Zenko Magazine
وزير التعليم العالي والبحث العلمي يفتتح مؤتمر الطلبه والمهنيين الشباب ٢٠١٨

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يفتتح مؤتمر الطلبه والمهنيين الشباب ٢٠١٨

الزعبي:البلقاء التطببقية تخصص مبلغ 100000دينار لدعم افكار الطلبة الابداعية والابتكارية

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي أنه سيتم خلال شهرين افتتاح المركز الوطني للتعلم الاليكتروني والذي أقيم بالتعاون مع الجامعات وتاتي اقامته تنفيذا الاستراتيجيه الوطنية لتنمية الموارد البشرية والتي أطلقت برعاية ملكية سامية والتي أوصت بادماج التكنولوجيا في التعليم وذلك في إنشاء منصات للتعلم الاليكتروني.

 

جاء هذا الاعلان خلال افتتاح الطويسي لمؤتمر الطلبه   والمهنيين الشباب  الاردني.٢٠١٨ في دورته الخامسه  الذي جاء بتنظيم من الفرع الطلابي IEEE البولتكنك  في مسرح مجمع الاعمال بالكلية  وحضره وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبه والعين الدكتور طلال ابو غزالة  ونقيب المهندسين المهندس احمد سماره  والاستاذ الدكتور غيث عبنده رئيس فرع الاردن ل IEEE.

 

وبين الطويسي  ان خطة وزارة التعليم العالي تركز على أن ينطلق التعليم من التعليم إلى التعلم ومواكبة الثوره الصناعيه الرابعه ومنها الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحيويه وتكنولوجيا النانو.

 

وأشار إلى أن الوزاره تنفذ الاستراتيجيه الوطنيه لتنمية الموارد البشريه وتعمل على التطوير من خلال إيجاد أجيال تستوعب المتغيرات وكيفية التعامل معها وذلك في الانتقال من التلقين إلى التفكير الناقد  ودعم البحث العلمي القائم على التطوير والابتكار والإبداع ولهذا لصندوق البحث العلمي سيكون داعما للبحث والتطوير والابتكار لإيجاد جيل مهيأ للتعامل مع الذكاء الصناعي.

 

وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقيةالأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي ان فوز الجامعة في استضافة هذا المؤتمر الذي اعتبره من وجهة نظري من اهم المؤتمرات والذي جاء نتيجة للانجازات التي حققها طلبة الجامعة بين زملائهم من طلبة الجامعات الاردنية بافكارهم الابداعية واصرارهم على التمييز على المستوى الوطني والاقليمي والعالمي حيث تحقق على ايديهم حصولهم على "جائزة الفرع المثالي على مستوى المنطقة الثامنة في المؤتمر الذي عقد في بورتو/البرتغال ،فوزهم في المسابقة التي عقدها مجتمع المرأة في الهندسة حيث تأهل 3 منهم للمشاركة في مؤتمر عقد في كاليفورنيا في ايار الماضي ،جائزة افضل فرع طلابي على مستوى الجامعات الاردنية"وغيرها من الانجازات.

 
واضاف الزعبي ان هؤلاء الشباب هم مستقبل الاردن ومحط اهتمام جلالة الملك ولديهم الطاقة الابداعية والابتكارية ويبحثون عن من ياخذ بيدهم.

 

وعليه فقد قامت جامعة البلقاء التطبيقية بتخصيص مبلغ 100000دينار لدعم افكار الطلبة الابداعية والابتكارية فيها لعام ،2018 وننتظر اطلاق حاضنة ZINC التكنولوجية قبل نهاية هذا العام وحاضنة الاعمال الريادية لابناءنا الطلبة ونعمل على هيكلة التعليم في الجامعة مركزين على التعليم التقني والتطبيقي الذي يحقق اهداف الإستراتيجية الوطنية لمعالجة مشكلة البطالة.

 

وقال العين  الدكتور طلال ابو غزاله رئيس مجموعة طلال ابو غزاله بان التغيير يبدأ من التعليم
وقد سرد قصة حياته والتي تدل على عصاميته مشيراة إلى أهمية احتضان ودعم المبدعين لانهم أساس تقدم الامم.

 

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبه إلى خطة الحكومة في تنفيذ مشروع الحكومة الاليكترونية واهميته الوطنية وأجاب على استفسارات طلبة تحدثوا عن دور الحكومة في دعم الإبداع والمبدعين.

 

وحضر الافتتاح نواب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية وعمداء الكليات ومجموعات من طلبة الجامعات في التخصصات الهندسية.

 

نقلا عن الدستور 15-09-2018
 

2018/09/16