Zenko Magazine
"الأردنية" و"بروجرس سوفت" تبحثان التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات
 أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد -  بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة لدى لقائه في مكتبه رئيس هيئة المديرين في شركة "بروجرس سوفت" ميشيل وكيلة والقائم بأعمال عميد كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الدكتور محمد أبو شريعة سبل التعاون بين الجانبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات.
 
 
وأشار القضاة خلال اللقاء إلى ضرورة تعزيز أطر التعاون بين القطاع الخاص والجامعة بما يخدم الطلبة ويصب في صالحهم وصالح العملية التعليمية، موجها دعوة بأن يكون هذا التعاون ضمن إطار ممنهج ومدروس؛ الأمر الذي يسهل على الجانبين توسيع نطاق الاستفادة لشريحة أكبر من المجتمع الجامعي لتأخذ العملية مسارا منتظما للمراحل القادمة من أوجه التعاون.
 
 
ودعا القضاة إلى تكاتف الجهود بين المؤسسات التعليمية ومؤسسات القطاع الخاص، ولا سيما في مجال تكنولوجيا المعلومات نظرا للتطور الهائل الذي يشهده قطاع التكنولوجيا وضرورة التحديث المستمر بما يضمن حصول الطلبة على آخر المستجدات في عالم التكنولوجيا والبرمجيات.
 
 
بدوره أكد وكيلة عزمه على تقديم دعم لإنشاء مختبر حاسوب في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات يضم أحدث المعدات والبرمجيات التي تهم طلبة الكلية، منوها إلى انفتاح الشركة ومواصلة استعدادها لتقديم الاستشارات المطلوبة الخاصة بالخطط الدراسية لبرامج الكلية وكذلك توفير فرص تدريب وتشغيل لطلبة الكلية.
 
 
ولفت وكيلة إلى ضرورة اندماج الجانبين على صعيد برامج الدراسات العليا من خلال تبني طلبة الدراسات العليا في الكلية مشاريع بحثية على أرض الواقع يكون مصدرها شركة بروجرس سوفت وشركات القطاع الخاص المحلي والإقليمي والعالمي.
 
 
من جهته قال أبو شريعة إن بروجرس سوفت تعد شريكا استراتيجيا للكلية في قطاع تكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلي، وأن هذه الشراكة تأتي لأهمية القطاع الخاص في تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات التي تصب في تنفيذ رؤية الكلية، من خلال إدماج خريجي الكلية مع الشركات المرموقة والمختصة وتوفير فرص تدريب وتشغيل لهم.
 
 
ودعا أبو شريعة إلى ضرورة تحفيز شركات القطاع الخاص والانفتاح عليها لتبني شراكات مماثلة الأمر الذي من شأنه رفع جودة مخرجات الكلية والتعديل على الخطط الدراسية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.
 


انتهــــــــــــــــــــى

2018/09/17