Zenko Magazine
"الأردنية" ومراقبة الشركات تبرم مذكرة تفاهم استراتيجية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- أبرم مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية ودائرة مراقبة الشركات اليوم مذكرة تفاهم استراتيجية، لتعريف مجتمع الجامعة بأنواع الشركات الناشئة وكيفية تسجليها لدى وزارة الصناعة والتجارة.


ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة وعن الدائرة مراقب عام الشركات رمزي نزهه، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور زيد بقاعين.


وبموجب المذكرة توفر دائرة مراقبة الشركات الخدمات اللوجستية لمجتمع الجامعة، من خلال العمل على توفير المساعدة الممكنة في تسجيل مختلف أنواع الشركات الناشئة ضمن حدود القانون والتشريعات النافذة، بالإضافة إلى إقامة ورشات العمل والفعاليات المتعلقة بالشركات وكيفية تسجيلها لدى وزارة الصناعة والتجارة.


وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعريف الطلبة بمشروع "دليلك لبدء عملك" وكيفية الاستفادة من هذا المشروع في تسجيل الشركات، وتزويدهم بنشرات تعريفية عن الخدمات والدورات والبرامج التدريبية التي تعقدها الدائرة.


ويسعى الفريقان، وفقا للمذكرة إلى إيجاد منظومة متكاملة تعمل على تطوير قدرات كافة الأطراف المعنية في الريادة والابتكار وإيجاد الحلول الإبداعية، وتوجيه  الأفكار الريادية وتمكينها للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المجتمع .


وأكد القضاة عقب توقيع الاتفاقية على أهمية  تطوير وتقوية التعاون الأكاديمي مع مؤسسات القطاع الخاص لتطوير وتوعية طلبة الجامعات بأهمية التطبيق العملي للأفكار والمشاريع الريادية.


بدوره بين مراقب عام الشركات  رمزي نزهه إلى أن مذكرة التفاهم جاءت بهدف  تعزيز المشاركة الفاعلة مع الجامعة للتعريف بماهية الشركات الناشئة وتوعية الطلبة ومساعدتهم في تسجيل شركاتهم الناشئة من خلال عقد ورش عمل.


يشار إلى أن مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية الذي انشىء عام 2015، يساهم في نشر الفكر الريادي والقيادة الريادية بين طلاب الجامعة وتحويلها لخدمة المجتمع من خلال تدريب ودعم الأفكار الريادية إداريا وماليا بالتعاون مع القطاع الخاص وتمكينها اقتصاديا، لتكون قادرة على المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، وتسويق الابتكارات والأفكار البحثية وبراءات الاختراع، وتعزيز العلاقة بين الجامعة وسوق العمل والقطاع الخاص والمؤسسات الوطنية والدولية المتشابهة، إضافة إلى توفير منصة تفاعلية لرياديي الأعمال الطموحين من خلال البرامج والأفكار المنبثقة من الجامعة، ونشر ثقافة الابتكـــار والتواصل وخلق روح المبــادرة بين أعضــــاء الهيئتين التدريسيــة والإدارة والمجتمع. 

2018/09/24