Zenko Magazine
السفير الهنغاري يزور "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) سهى الصبيحي – زار السفير الهنغاري تشابا شيبيري والملحق الثقافي في السفارة الهنغارية في عمان اليوم الجامعة الأردنية لبحث سبل تقوية أواصر التعاون المشترك بين الطرفين.

 

وجاءت الزيارة في إطار بحث التعاون المشترك في مختلف المجالات العلمية والثقافية وإمكانية زيادة أعداد الطلبة الهنغاريين في الجامعة الاردنية، إضافة إلى إقامة معرض للباحثين المجريين في حرم الجامعة، وركن خاص بالكتب والدوريات الهنغارية في مكتبة الأردنية.
 
رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة عبر في حديثه عن رغبة الجامعة في استمرار التعاون مع السفارة الهنغارية في مختلف المجالات، وقدم نبذة مختصرة عن كليات الجامعة وبرامجها خاصة اللغات الأجنبية التي تدرسها الجامعة مشيرا الى إمكانية إضافة اللغة الهنغارية لهذه اللغات. 
 
بدوره أشاد شيبيري بمستوى "الأردنية" الأكاديمي والعلمي والبحثي، مستعرضا أبرز التطورات ذات العلاقة بالتعاون المشترك مع الجامعة الذي ابتدأه منذ 4 سنوات، بالاضافة الى المنح الدراسية التي يقدمها بلده للطلبة الأردنيين والبالغ عددها 400 منحة سنويا, معبرا عن شكره وسعادته بالاهتمام الذي توليه الجامعة للطلبة الهنغاريين الذين يدرسون في الجامعة وعددهم 8.
 
حضر اللقاء مدير وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الأردنية بالإنابة الدكتور ابراهيم الجراح ومديرة دائرة العلاقات الدولية في الوحدة شيرا محاسنة.
2018/09/27