Zenko Magazine
"الأردنية" مركز معتمد في مجال أمن المعلومات السبراني

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- سلم المدير الإقليمي لبلاد الشام والعراق في شركة بالو التو نتوركس العالمية المهندس أحمد طه اليوم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة شهادة اعتماد للجامعة في مجال امن المعلومات السبراني.


وبتسلم هذه الشهادة تكون الجامعة مركزا معتمدا في مجالات أمن المعلومات السبراني، وذلك بتقديم دورات تدريبية وندوات وورشات عمل لأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة ومهندسي مركز تكنولوجيا المعلومات.


وعبر رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة عن شكره وتقديره للشركة التي تعد الأولى في مجال أمن المعلومات على مستوى العالم، واهتمامهم بقطاع التعليم في مجالات تطوير المناهج المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات وتأهيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال توفير الأدوات والمهارات اللازمة لتنمية قدراتهم وتهيئتهم للدخول إلى سوق العمل.


من جانبه قال المدير الإقليمي للشركة احمد طه إن موضوع أمن المعلومات يعد من أهم التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، وهي بحاجة إلى حماية أنظمة المعلومات في جميع المؤسسات التي تستخدم التكنولوجيا.


وأضاف أن شركة بالو التو ستقدم للجامعة الأجهزة والمعدات والمواد التدريبية اللازمة لتكون مركزا تدريبيا معتمدا، إضافة إلى توفير التدريب اللازم للكادر التعليمي من الجامعة ليصبحوا بمثابة مدربين في هذه المراكز لاحقا.


وبين مدير مركز تكنولوجيا المعلومات الدكتور صالح الشرايعة أن المركز سيقدم مخرجات ذات جودة عالية تلبي احتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية وبتنافسية عالية على المستويين العربي والدولي.


يشار إلى أن الجامعة الأردنية وقعت مؤخرا مذكرة تفاهم تتضمن التعاون بين  شركة  بالو ألتو نتوركس  وخمس جامعات أردنية لتحويل هذه الجامعات إلى مراكز تدريبية معتمدة يتم من خلالها توفير التدريب المتطور في مجال أمن المعلومات، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 
2018/10/09