Zenko Magazine
ممثل اليونيسف في الأردن: العمل التطوعي جسر نحو فرص عمل أفضل للشباب

​أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) سهى الصبيحي –  استضافت كلية الأمير حسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية الدكتور روبرت جينكنز ممثل اليونيسف في الأردن للحديث عن دور العمل التطوعي في تحقيق فرص عمل أفضل للشباب في الأردن وتعريف الطلبة بالمبادرة الوطنية لتطوع الشباب "تطوع" الي أطلقتها المنظمة بالتعاون مع مؤسسة إنجاز.


وقال أثناء المحاضرة التي جاءت بعنوان "العمل التطوعي: تمكين الشباب نحو فرص عمل افضل في الأردن"، إن العمل التطوعي هو ما يؤهل الشباب للحصول على فرص عمل أفضل من خلال تزويدهم بعدد من المهارات التي تمنحهم أفضلية التوظيف، مستعرضاً أعلى 10 مهارات يتطلبها سوق العمل حسب تصنيف 60 مؤسسة في الأردن، تتصدرها مهارات الاتصال والمهارات االفردية أو الحياتية التي يتميز بها الخريج عن غيره.


وحث جينكنز الشباب على تغيير نظرتهم لسوق العمل والانخراط في العمل التطوعي معتبراً إياه الطريق الأمثل نحو خلق فرص عمل أفضل لهم مستقبلاً. وأضاف أن "تطوع" فكرة لخلق الفرص أو استغلال الفرص للشباب للمشاركة الفاعلة باعتبارهم الشّريحة الأكبر في المجتمع.


واستعرض الضيف واقع القطاع الشبابي ومشاركته في العمل العام في الأردن, حيث قال أن ما نسبته فقط  8% من الشباب بحثوا عن فرص للتطوع العام الماضي في حين أن 39% من الشباب الأردني في الشريحة العمرية من 20- 24 يعانون من البطالة.  


وفي نهاية المحاضرة التي أدارها عميد الكلية الدكتور محمد القطاطشة أجاب الضيف عن أسئلة الطلبة والحضور ودار حوار موسع حول المبادرة ودور المنظمة في خلق مجموعة من الشّراكات مع المؤسسات في الأردن لتوفير أكبر عدد ممكن من الفرص التطوعيّة.

2018/10/09