Zenko Magazine
"حمدي منكو " يشارك في مؤتمر الشرق الأوسط الخامس للبيولوجيا الجزئية
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) هبة الكايد – شارك مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في الجامعة الأردنية ممثلا بمديره الدكتور ياسر البستنجي والباحثات في المركز المهندسة تمارا القضاة والمهندسة سائدة أبو ملوح وبشائر أبو رميلة في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للبيولوجيا الجزئية الذي أقيم في مركز الحسين للمؤتمرات في البحر الميت  برعاية وزير الصحة.
 
 
وتمثلت مشاركة المركز بعرض ركن خاص للمركز يحتوي على بروشورات وكتيبات توعوية عن إنجازات المركز وأقسامه والبحوث التي يتم إجراؤها في المركز بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها للباحثين وطلبة الدراسات العليا.
 
 
وشاركت باحثات المركز بعرض ملصق للأبحاث العلمية التي تجرى في المركز،  فيما قدمت الباحثة تمارا القضاة محاضرة في المؤتمر بعنوان "دراسة أثر المستخلصات النباتية لنبات البندورة البري في علاج أنواع مختلفة من الميكروبات"، منوهة خلال تقديمها إلى أن هذه الدراسة تم تنفيذها بالتشارك مع المهندسة سائدة أبو ملوح والدكتور رضا شبلي والدكتورة رهام تهتموني من جامعة البلقاء التطبيقية.
 
وفي ختام المؤتمر أكد البستنجي أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات، مشجعا الباحثين على المشاركة وتقديم الأبحاث والتركيز على إبراز أهمية المركز كنقطة بحثية مرموقة في الجامعة الأردنية وجذب الباحثين للتعاون البحثي من خلاله.
 
 
والجدير ذكره أن هذا المؤتمر من أهم المؤتمرات الطبية والبيولوجية في الشرق الأوسط ويعقد سنويا في دول مختلفة من دول الشرق الأوسط، وقد شارك فيه ما يزيد عن ١٣٠ باحثا من مختلف أنحاء العالم بالتعاون مع عدد كبير من الشركات العلمية والطبية في المعرض الذي تم افتتاحه في المؤتمر.
 

انتهــــــــــــــــى

2018/10/15