Zenko Magazine
وفد من مؤسسة شركاء التعليم العالي الأمريكية يزور "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) سهى الصبيحي - بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة لدى لقائه في مكتبه أمس وفداً من مؤسسة شركاء التعليم العالي الأمريكية فرص التعاون بين الجانبين في مجال التعليم عبر شبكة الإنترنت.


وتناول القضاة خلال لقائه الوفد الأمريكي الذي ضم نائب رئيس المؤسسة جوي لينش والمستشار في المؤسسة والرئيس السابق لجامعة تكساس الدكتور ديفيد واتس سبل استفادة الجامعة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة.


وأشار القضاة إلى توجه الجامعة إلى بناء علاقات التعاون الدولي مع مختلف مؤسسات التعليم العالي بما يخدم الطلبة والمجتمع وضمن إطار مدروس يسهل زيادة نطاق استفادة المجتمع من هذه الخدمات التعليمية.


وخلال اللقاء الذي حضره نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة ونائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور زيد البقاعين عبر الوفد عن اعجابه بمستوى الجامعة, مؤكدا رغبته ببناء شراكة أكاديمية مع الجامعة بهدف تطوير برامج متميزة بتخصصاتها وجودتها تدرسها الجامعة عبر شبكة الانترنت.


وقال الضيفان إن التعليم عن بعد من خلال شبكة الانترنت أصبح ضرورة في هذا العصر لما له من فائدة في الوصول إلى عدد أكبر من الطلبة، وتركيزه على الطلبة غير القادرين بسبب ظروف عملهم أو أماكن سكنهم على الحصول على التعليم التقليدي.


يشار إلى أن "شركاء التعليم العالي" مؤسسة أمريكية مقرها ولاية تكساس، تهدف إلى تمكين الجامعات في جميع أنحاء العالم من توسيع نطاق خدماتها التعليمية في مجتمعاتها، ولها شراكات مع جامعات في المغرب وكندا وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة.

2018/10/15