Zenko Magazine
"العلوم التربوية" تعقد محاضرة بعنوان "الشباب والتربية الإعلامية والمعلوماتية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – نظم قسم الإرشاد والتربية الخاصة في كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية محاضرة بعنوان "الشباب والتربية الإعلامية والمعلوماتية" ألقتها المستشارة في معهد الإعلام الأردني ومديرة مشروع التربية الإعلامية بيان التل.
 
وركزت المحاضِرة على جملة من المحاور التي تدخل في عملية التربية الإعلامية كتأثير التعليم المدرسي والجامعي، ودور المؤسسات والبرامج الشبابية والفعاليات العامة، وضرورة تطوير المناهج وإنشاء برامج أكاديمية لتعليم التربية الإعلامية والمعلوماتية ومركز وطني يُعنى بهذا الشأن، إلى جانب إبرازها لأهمية الحوار المجتمعي في تطوير مفهوم تلك العملية.
 
وتطرقت التل إلى آلية التمييز بين الرأي والخبر وكيفية معرفة الأخبار الصحيحة من الإشاعات وطرق التعامل مع الإعلام، مشددة على ضرورة التركيز على ماذا ننقل من أخبار وأن ليس كل ما يُنشر يُنقل.
وتبرز أهمية المحاضَرة التي نسقتها الدكتورة علا الحويان والدكتورة ميس النعسة ضمن أنشطة البرنامج العلمي للكلية، وحضرها عميد الكلية الدكتور صالح الرواضية  وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع غفير من الطلبة في الحديث عن أهمية الإعلام المرئي والمسموع في حياتنا والكشف عن وسائل التواصل الاجتماعي المهتمة ببث الأخبار ومدى تأثيرها علينا.
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــى
 
 
2018/10/15