Zenko Magazine
ثلاثة فرق من "الأردنية" تتأهل لنهائيات برنامج "أهلي فينتك هاكاثون"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - تأهلت ثلاثة فرق طلابية من الجامعة الأردنية للمرحلة النهائية من أول برنامج وطني للتكنولوجيا المالية في المملكة "أهلي فينتك هاكاثون" الموجه لطلبة الجامعات الأردنية.

ويهدف البرنامج الذي شارك فيه الطلبة من خلال مركز الابتكار والريادة في الجامعة في إطار التعاون المشترك الذي يجمع مؤسسة ولي العهد وشركة الأهلي للتكنولوجيا المالية "أهلي فنتك" إلى تشجيع النشاط الشبابي الريادي في مجال التكنولوجيا المالية للشباب الأردني وتنمية الأفكار الإبداعية لدى طلبة الجامعة في القطاع المالي وتحويلها إلى استثمار رأسمالي أو شركات ناشئة لاحقا في المراحل المتقدمة من البرنامج .
 
وشارك في البرنامج مجموعة فرق من طلبة كليتي الأعمال وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية، إلى جانب مشاركة فرق متعددة من ثماني جامعات أخرى على مستوى المملكة.
 
وفاز عن الجامعة الأردنية كل من مروان محمد يوسف من كلية الأعمال عن مشروعه سمارت بيل (Smart Bill) الهادف إلى رفع كفاءة التحصيل الضريبي من خلال حوسبة المعاملات المالية اليومية للمستهلكين، وكذلك مشروع فيوليت (Violet) للطالبة بيسان النتشة من كلية الأعمال الذي يساعد عملاء البنوك في التخطيط لمشاريعهم المستقبلية بشكل افتراضي حسب دخلهم الشهري، فيما كان فوز الفريق الثالث لصالح مشروع سرب الذي مثله كل من الطالبات مرح ابو حويج وديما الرواشدة ولانا الزعبي من كلية تكنولوجيا المعلومات، عن مشروعهم القائم على آلية السمسرة من عرض وطلب العقارات للبيع والإيجار مع تقديم تسهيلات بنكية حسب بيانات الزبائن.
 
وتناول "الهاكاثون" جلسات تعريفية شاملة حول ريادة الأعمال والحلول المالية المبتكرة، إلى جانب مجموعة من ورش العمل التدريبية النظرية والعملية التي عرض الطلبة من خلالها مشاريعهم ومن ثم تم  تحكيمها من قبل مختصين في القطاع المالي والريادي؛ ليتسنى اختيار أفضل المشاريع التي كانت الاكثر تأثيراً في مجال التكنولوجيا المالية.
 
يشار إلى أن فعاليات "الهاكاثون" ضمت ثماني جامعات أردنية وهي جامعة الحسين والألمانية الأردنية والعلوم والتكنولوجيا والأميرة سمية للتكنولوجيا، وعمّان الأهلية والشرق الأوسط والعلوم التطبيقية، إلى جانب الجامعة الأردنية.
 
والجدير ذكره أن مركز الابتكار يعدّ حلقة الوصل بين طلبة الجامعة المتميزين الذين يحملون فكرا رياديا مميزا وبين مؤسسات المجتمع الخارجي محلية كانت أو عالمية.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــى
 
2018/10/15