Zenko Magazine
ورشة تعريفية في "الأردنية" عن مركز خدمة المجتمع

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- نظم مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية اليوم ورشة عمل تعريفية عن خدمة المجتمع في الجامعة، للجمعيات والمراكز التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.


وتهدف الورشة التي افتتحها نائب رئيس الجامعة لشؤون المراكز وخدمة المجتمع/ رئيس فرع العقبة الدكتور موسى اللوزي إلى التعريف بمركز تنمية وخدمة المجتمع وأهدافه الرامية إلى خدمة المجتمع، والتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي لتوفير الفرص للطلبة والعاملين لتنفيذ أنشطة وبرامج وورش ودورات تدريبية في مجالات خدمة المجتمع.


وعرضت مديرة المركز الدكتورة رانيا جبر خلال الورشة كيفية وآلية التعاون مع الجمعيات والمراكز التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية من خلال خلق فرص للطلبة المطلوب منهم خدمة المجتمع وتدريبهم وتعزيز روح التطوع لديهم، من خلال الاتفاقية التي وقعتها الجامعة مع وزارة التنمية الاجتماعية لمهننة العمل الاجتماعي، وانبثق منها تطوير ميثاق أخلاقي للعمل الاجتماعي، في ترسيخ بدائل الرعاية المؤسسية ومختلف ميادين العمل والخدمة الاجتماعية.


وبينت جبر أهمية مأسسة العمل الاجتماعي والتطوعي، لافتة إلى أهمية تعزيز الجهود  لتأطير وتنظيم العمل الاجتماعي.


وتناولت الورشة التي قدمها مدير دائرة التواصل مع الشركاء في المركز سامي العتيلات، ومدير مدير دائرة خدمة المجتمع عبد العزيز صبري النشاطات التي يقدمها المركز، وانجازاته، وبرامج التطوع، ودور المركز وشراكاته مع مؤسسات القطاع العام والخاص في بناء البرامج.


وفي ختام الورشة قدم المشاركون الاقتراحات والأفكار لكيفية التعاون وتوفير احتياجات الطلبة وتوجيههم نحو المجتمعات .


يشار إلى أن مركز تنمية وخدمة المجتمع أنشئ عام 1999 كمركز ريادي يهدف إلى تعزيز أداء الجامعة في مجال خدمة المجتمع  وتطويره بما يتماشى مع احتياجات المجتمع وتطلعاته ويتواكب مع المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية المتسارعة ويسهم في حل مشاكله وقضاياه.

 

 
2018/10/16