Zenko Magazine
"الأردنية" ومعهد الدوحة يبرمان اتفاقية تعاون

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – أبرمت الجامعة الأردنية أمس اتفاقية تعاون مع معهد الدوحة للدراسات العليا في ضوء تفهم الطرفين للمنافع التي تعود عليهما جراء تعزيز سبل التعاون والتفاعل؛ بما يعزز مصلحة طلبة الجامعة المتميزين ويمنحهم الفرصة لمتابعة دراستهم العليا.

 

وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة وعن المعهد رئيسه بالوكالة الدكتور ياسر معالي إلى توطيد الروابط الأكاديمية وتشجيع البحث العلمي وإرساء دعائم شراكة علمية رصينة ترمي إلى إيجاد الآليات الكفيلة لتأسيس برنامج فعال للتعاون والتبادل الأكاديمي بينهما.
 
وأكد القضاة أن الاتفاقية ستمكّن الطلبة المتميزين الحاصلين على درجة البكالوريوس من متابعة دراستهم العليا في المعهد في مجالات متعددة كالعلوم الاجتماعية والإنسانية والإدارة العامة واقتصاديات التنمية وعلم النفس والعمل الاجتماعي وإدارة النزاع والعمل الإنساني.
 
من جهته لفت رئيس المعهد إلى أنه بموجب الاتفاقية سيخصص المعهد منحا لطلبة الجامعة في المجالات الدراسية والبحثية المختلفة، موضحا أن تلك المنح لا تزيد مدتها عن سنتين، وأنها ستغطي مصاريف الدراسة والإقامة والسكن بالإضافة إلى التغطية الصحية وبطاقات السفر ذهابا وإيابا.
 
وتابع معالي أن المستفيدين من المنح التي يعلن عنها في بداية خريف كل سنة هم الطلبة الحاصلون على تقدير جيد جدا فما فوق في مرحلة البكالوريوس ممن حصلوا على معدل 520 في امتحان اللغة الإنجليزية "التوفل" أو 5.5 في امتحان اللغة الإنجليزية "الآيلتس".

2018/10/16