Zenko Magazine
طلبة الهندسة في (الأردنية) يشاركون في إعادة تأهيل مدينة الحسين للشباب

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- يستعد طلبة السنة الرابعة في قسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة في الجامعة الأردنية للمشاركة في مشروع إعادة تأهيل مرافق مدينة الحسين للشباب تلبية لاحتياجات مرتاديها على اختلاف أنشطتهم وهواياتهم الرياضية.

 

وتأتي مشاركة الطلبة ضمن مادة تنسيق المواقع التي يطرحها القسم بإشراف الدكتورة ديالا الطراونة والمهندسة حنين السوالقة، في سبيل الاستفادة من الأفكار الحضارية والحلول العصرية  التي يتمتع بها جيل الشباب والاستعانة بها في إعادة تأهيل المرافق التي تضم الملاعب والساحات الداخلية ومضمار المشي، وهي مقصد الشباب الذين يشكلون الغالبية العظمى في المجتمع.
 
 
واستهلت المشاركة، باجتماع عقده المدير العام للمدينة الدكتور عاطف الرويضان مع مشرفي المادة والطلبة، ناقش خلاله توجهات إدارة مدينة الحسين للشباب ورؤيتها في دعم قطاع الشباب، وأولويات مشروع تطوير المدينة، وإمكانيات تحديثها من خلال استثمار أفكار الطلبة التي ترتكز على العلم والمعرفة الجامعية ضمن رؤية حضرية متكاملة.
 
 
مشرفة المادة الدكتورة ديالا الطراونة، أكدت في حديثها أهمية مشاركة الطلبة في هذا المشروع المهم الذي يشكل متنفسا رئيسيا لجيل الشباب، ومعلما من معالم  العاصمة الأردنية، ودوره  في خلق الفرص أمامهم لترجمة ما تعلموه في دراستهم الجامعية على أرض الواقع، ما يكسبهم  مهارات وخبرات عملية متنوعة تمكنهم من دخول سوق العمل بقوة وعن جدارة بعد تخرجهم.
 
 
وقالت إن طلبة كلية الهندسة في الجامعة الأردنية متميزين على الدوام في تحصيلهم العلمي وقد حققوا إنجازات متميزة مقارنة بنظرائهم في الجامعات الأخرى، حتى أنهم الأكثر طلبا من سوق العمل، ومن المتوقع أن يصدر عنهم وجبة دسمة من الأفكار الخلاقة المتميزة التي ستزيد من جماليات المدينة بأسلوب عصري وحديث.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــى
 
2018/10/17