Zenko Magazine
(تأهيل الأردنية) تعقد ورشة عمل تعريفية في قسم الأطراف الاصطناعية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - عقدت كلية علوم التأهيل في الجامعة الأردنية ورشة عمل تعريفية بالتعاون مع لجنة الصليب الأحمر الدولية قدمتها الرئيسة السابقة لقسم الأطراف الاصطناعية في جامعة سترثكليد في المملكة المتحدة المستشارة لدى منظمة الصحة العالمية الدكتورة ساندرا سيكستون.

 

وجاء الهدف من تنظيم الورشة التي حضرها عميد الكلية الدكتور زياد حوامدة تعريف أعضاء الهيئة التدريسية في قسم الأطراف الاصطناعية والأجهزة المساعدة بالأسس الجديدة لاعتماد التخصص، إضافة إلى تنقيح الخطة الدراسية للقسم وتقييم الوضع الحالي لمحتوى المواد الدراسية وعملية التدريس العملي والسريري، الأمر الذي يسهل من عملية وضع خطة عمل مدروسة وواضحة للحصول على الاعتماد الدولي للقسم.
 
وأكد حوامدة خلال الورشة على ريادية الكلية على مستوى المنطقة في تخصص الأطراف الاصطناعية والأجهزة المساعدة، منوها أنها أعدّت خطة استراتيجية عام 2012 انبثقت من الخطة الاستراتيجية للجامعة وعملت على تنفيذ بنودها في إطار التجديد في احتياجات الكلية وظروفها، ضمن بحر اهتمامها بالحصول على شهادة الاعتماد الدولي.
 
وقال حوامدة إن رسالة الكلية تتمثل بإعداد وتدريب أفراد متميزين في مجال التأهيل ليكونوا مثلا يحتذى به في الممارسات المهنية في مختلف القطاعات السريرية والمجتمعية وفي تقديم خدمات تأهيلية تتناسب واحتياجات المجتمع المحلي والاقليمي من خلال برامج دراسية تدرب الطلبة على توظيف الممارسات التأهيلية الحديثة المعتمدة على الأدلة البحثية.
 
وأضاف أن أبرز أهداف الكلية تتجه نحو أن تصبح مركزا للأبحاث والتفوق الأكاديمي في مجالات علوم التأهيل، وأن تكون رائدة في التقدم المهني ونموذجا في توفير خدمات رعاية صحية فعالة في المجتمع في كافة مجالات علوم التأهيل في الأردن والشرق الأوسط.

 
وتابع حوامدة أن الكلية تطمح إلى إعداد خريجين على مستوى عال من المهنية ممن يتمتعون بكامل الأهلية للاستفادة من المعارف والمهارات المكتسبة، إلى جانب توفير مناهج معاصرة وبيئة علمية وتعليمية تزود الطلبة بالمعارف والمهارات اللازمة للتخرج؛ ليتمكنوا من استيعاب الواقع العملي وممارسة ما اكتسبوه من معارف بالاستعانة بالأدلة والبراهين والمشاركة في البحوث السريرية.
 
 
2018/10/22