Zenko Magazine
الجامعة الأردنية تعقد ورشة عمل " لصندوق توفير البريد"
الجامعة الاردنية (أ ج أ ) آيه عويدي العبادي - عقد مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين – صندوق الملك عبدالله الثاني لتنمية في عمادة شؤون الطلبة في كلية الأعمال في الجامعة الأردنية وبالتعاون مع صندوق توفير البريد ورشة عمل للتعريف بالصندوق والخدمات التي يقدمها .
 
وحضر الورشة التي أدارها مساعد العميد لشؤون الطلبة في كلية الأعمال الدكتور رامي الدويري كل من مدير عام الصندوق الدكتور وائل العكايلة ومديرة مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين الدكتورة ختام الزغول وعدد من الأكاديميين والطلبة .
 
وتهدف الورشة إلى تنمية الوعي الإدخاري للمواطنين وتحفيز صغار المدخرين على الادخار وتجميع المدخرات لإستثمارها بالطرق التي تساهم  في تدعيم بنيان الاقتصاد الوطني ورفاه مواطنيه.
 
 وعرف العكايله خلال كلمة ألقاها لصندوق البريد الاردني حيث يعتبرمؤسسة حكومية غير ربحية مستقلة متخصصة في أعمال الادخار والتمويل، ويقدم الصندوق خدمات مالية ومصرفية للمواطنين من خلال فروعه المنتشرة في كافة أنحاء المملكة تقوم بتقديم خدمات فتح حسابات وتوفير للمدخرين بالإضافة الى خدمات السحب والايداع .
 
وأضاف العكايلة أن الصندوق كان له بصمات كبيرة ونبيله من خلال خدمات التمويل من أجل التعليم وهو تقديم خدمات تمويليه للطلبة أو الأساتذه لتعليم ابنائهم.
 
وعن خدمات التمويل المقدمة قال العكايلة أنها تشمل تمويل الخدمات والمنافع مثل التعليم،شراء السلع الاستهلاكية, الأجهزة الكهربائية والأثاث, السيارات والآليات, والشقق والبيوت وغيرها من الخدمات.
 
ويقدم الصندوق مزايا للمدخرين مثل التعامل مع المبالغ القليلة في الايداع والسحب, تطبيق الأساليب التي تتفق مع الشريعة الإسلامية, وسرعة أنجاز المعاملات, بالإضافه إلى أن الصندوق لا يسمح بالحجز على المبالغ المودعة لديه في حالة حياة المودع أو وفاته، وتوفير ضمان الحكومة للمبالغ المودعة لدى الصندوق وأرباحها وردها عند الطلب،كما يتم تقديم الخدمات التمويليه وبخاصة لذوي الدخل المتدني، وإعفاء الأرباح الناجمة عن خدمات المدخرين من ضريبة الدخل.
 
وفي ختام ورشة العمل استمع العكايلة إلى استفسارات وأسئلة الحضور التي شارك الطلبة والاساتذة بها، تم توزيع البروشورات على الحضور.
انتهى
 

​​

2018/10/24