Zenko Magazine
السفير التركي يزور"الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي - التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة سفير الجمهورية التركية لدى المملكة  مراد كاراغوز.


وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل توطيد العلاقات الثنائية الثقافية والعلمية بين الجامعة الأردنية والجامعات التركية، ووكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، والمركز الثقافي التركي يونس إمره.


وأكد القضاة على أهمية التعاون القائم مع الجانب التركي، والمتمثل في جهود التبادل الطلابي، وتبادل أعضاء هيئة التدريس، ودعم الزاوية الثقافية التركية وبرنامج اللغة التركية في كلية اللغات الأجنبية، مرحباً بالمزيد من التعاون.


وأشار القضاة الى وجود أكثر من 120 طالباً تركياً يدرسون في الجامعة، معبراً عن حرص الجامعة على تقديم خبرة تعليمية مميزة لهم، بالإضافة الى متابعتهم ورعاية شؤونهم.


بدوره عبر كاراغوز عن استعداد الجانب التركي لتقديم المزيد من الدعم للجامعة، سواء من خلال السفارة، أو من خلال وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، ومركز يونس إمرة الثقافي.


ونوه الى إمكانية دعم مكتبة الجامعة بالمزيد من المصادر باللغة التركية وإلى إمكانية توفير دورات اللغة التركية للطلبة والعاملين في الجامعة بأسعار خاصة، بالإضافة الى إقامة ندوات ومحاضرات ثقافية وعلمية مشتركة.


وانتهى اللقاء بتقديم هدية رمزية من السفارة لرئيس الجامعة والتقاط الصور التذكارية.

2018/10/28