Zenko Magazine
افتتاح بازار خيري في الأردنية


أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد المبيضين ـــ افتتح في الجامعة الأردنية اليوم بازار خيري نظمه المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة ، ويرصد ريعه للطلبة المحتاجين .


 وجال نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور عمر كفاوين الذي افتتح البازار مندوباً عن رئيس الجامعة في أجنحة البازار الذي اشتمل على مشغولات يدوية ومطرزات ومأكولات شعبية وعناوين لكتب ومؤلفات في تخصصات علمية وأدبية مختلفة ومستلزمات قرطاسية ,اضافة إلى إصدارات مجمع اللغة العربية الأردني .


وأعرب كفاوين عن تقديره لإدارة المركز الجهة المنظمة للبازار الذي تكمن فلسفته بإتاحة فرص التفاعل الثقافي والاجتماعي بين طلبة الجامعة وتلبية احتياجاتهم من المستلزمات التعليمية والشخصية .


وسلط مدير المركز الثقافي الإسلامي الدكتور أحمد العوايشة الضوء على نشاطات  البازار الذي يعدّ سوقاً مصغراً يلتقي فيه الباعة وجمهور المتسوقين من أعضاء الأسرة الجامعية ، وقال " يتم توفير احتياجات الطلبة باسعار تشجيعية ويوفر عليهم الوقت والجهد فضلا عن جمع ريع البازار لإنفاقه على الطلبة المحتاجين ومنهم طلبة الشعوب الاسلامية الدارسين في مختلف كليات الجامعة " .


وشارك في البازار مجموعة من الأسر التي تسعى إلى زيادة دخلها ، فضلاً عن خريجين من الجامعة بعرض منتوجاتهم من الحلي والاكسسوارات ومواد التجميل والصابون التي تم إنتاجها من خلال مشاريع صغيرة ريادية لتمكينهم من مواجهة أعباء الحياة .


واستقبل البازار الذي أقيم على المسطح الأخضر وسط الحرم الجامعي ويستمر حتى يوم الخميس المقبل في يومه الأول المئات من طلبة مختلف كليات الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع من زوار الجامعة من خارجها .


انتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهى
 

 
 
 
2018/10/28