Zenko Magazine
الأردنية تعقد لقاء طلابياً حول الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية
 أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آيه عويدي العبادي– استضافت الزاوية الأمريكية في مكتبة الجامعة الأردنية مجموعة من طلبة برنامج دراسات الشرق الأوسط في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضمن الأنشطة الخاصة بالزاوية الأمريكية للحديث عن الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
ويهدف اللقاء إلى نقل تجارب الطلبة الدارسين في الولايات المتحدة الأمريكية الى الطلبة الراغبين في إكمال دراستهم هناك وذلك بالتعرف على النمط المعيشي، والسكن ، والدراسة، والحياة الجامعية في المجتمع الأمريكي .
 
وتناول اللقاء الذي حضره نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبه  ومن القسم الثقافي في السفارة الأمريكية جون غنيمة وعدد من الطلبة من مختلف الجنسيات  عدة محاور أهمها، تعريف التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية وتقديم معلومات دقيقة وشاملة حول الهدف التعليمي وتقديم التوجيهات للأفراد  عن نظام المراحل الجامعية الأولى حيث تصنف إلى مرحلة البكالوريوس وهي لمدة أربع سنوات، و برنامج البكالوريوس (كلية المجتمع) مدة سنتين، برنامج البكالوريوس للمنتسبين وهو الانتقال من التعليم في الأردن إلى كلية جامعية أمريكية.
 
وقام جون بتعريف آلية  اختيار موقع السكن والجامعة على حسب قرب الجامعة أو المناخ أو المنطقة الجغرافية .
 
وأشار جون أن هناك عدداً من المعايير يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار التخصص الجامعي والجامعة، ومنها معدل التخرج و القدرة المالية المخصصة للعيش والدراسة  بالإضافة إلى شخصيتك وعاداتك الأجتماعية والدراسية وغيرها من المعايير.
 
وفي الختام تم تبادل الحديث بين الطلبة، حيث أشاد الطلبة بعقد مثل هذه الملتقيات للتبادل الثقافي بين البلدان وتعريفهم بآلية التعليم والتقديم للدراسة والعيش في الولايات المتحدة الأمريكية وتم توزيع البروشورات التعريفية على الحضور.
 
انتهى

2018/10/28