Zenko Magazine
الجامعة الأردنية تنظم فعالية بعنوان " الوردي قصة صمود"
 أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آيه عويدي العبادي -نظم قسم العمل الاجتماعي في كلية الآداب في مركز اللغات في الجامعة الأردنية بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي فعالية للتوعية بسرطان الثدي تحت عنوان " الوردي قصة صمود " وذلك ضمن حملة التوعيه التي يطلقها البرنامج.
 
ورعى الفعالية نائب عميد كلية الآداب لشؤون الجودة الدكتورة ماجدة عمر بحضور المدير الرئيسي لقسم التثقيف والوصل المجتمعي في البرنامج الأردني لسرطان الثدي الدكتوره رشا فخر الدين ورئيس قسم العمل الأجتماعي الدكتور طلال القضاة، ومشرف ومنظم الفعالية الدكتور ابراهيم العدرة وعدد من الطلبة والأكاديمين.
 
وقالت عمر إن هذه الفعالية جاءت في شهر تشرين الأول وهو شهر التوعية ضد المرض على مستوى العالم و تأكيداً على أهمية التعريف بخطورة المرض للجنسين والوقاية والفحص المبكر عن سرطان الثدي، وأضافت أن مشاركة الجامعة الأردنية جاءت تأكيداً على أهمية دور مؤسسات المجتمع للتوعية ضد المرض .
 
وأشادت فخر الدين بدور الجامعة الأردنية بالتعاون والمشاركة في الحملات التي يقوم بها البرنامج الأردني لسرطان الثدي،  وهو برنامج وطني يهدف إلى تخفيض نسبة الوفيات الناتجة عن المرض والتوعية بالكشف المبكر وتوفير الخدمات لمرضى سرطان الثدي .
 
واشتملت الفعالية على قصص وتجارب نساء ناجيات من المرض ومنهم الناجيه"لمى المعايطة"وهي شابة أردنية تخطت المرض مرتين فاكتشفت مرضها صدفة وهي على مقاعد الدراسة في الجامعة الأردنية وبأصرارها وعزيمتها استطاعت لمى أن تكون مثالاً للفتاة القوية التي لم يتغلب عليها المرض وهي الآن تشارك في الحملات التوعوية ضد سرطان الثدي لتنقل تجربتها للنساء وتبث فيهن روح العزيمة والقوة .
 
واشتملت الفعالية على عرض مسرحي بعنوان " فكر بالوردي " تهدف إلى التوعية بالمرض وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عنه، بالإضافة إلى عمل  ورشة تدريبية للفتيات حول الفحص الذاتي، إلى جانب توزيع نشرات وملصقات حول التوعية بسرطان الثدي.
 
 يذكر أن شهر تشرين الأول من كل عام يعتبر الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي وبهذه المناسبة يقوم البرنامج الأردني لسرطان الثدي بإطلاق حملة توعوية تهدف إلى تشجيع السيدات على إجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومساعدتهن في التغلب على مخاوفهن وعلى المعوقات التي تواجههن وتمنعهن من القيام بهذه الفحوصات.
 
أنتهى

2018/10/29