Zenko Magazine
تنفذ نشاطات توعوية عن سرطان الثدي

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) سناء الصمادي-  تزامناً مع شهر التوعية بسرطان الثدي "تشرين الأول/ أكتوبر" من كل عام، نفذت العيادة الصديقة للشباب للتوعية الصحية في كلية التمريض في الجامعة الأردنية اليوم سلسلة من النشاطات التوعوية والتثقيفية عن سرطان الثدي لطلبة كلية الشريعة.


وتهدف النشاطات وفقا لمسؤولة العيادة الدكتورة نجاح سلامة إلى تقديم التثقيف الصحي لطلبة الجامعة إناثاً وذكوراً حول سرطان الثدي، وتوعية الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي، وكيفية الاستعداد للفحص الذاتي وخطواته، إضافة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية مكافحة أورام الثدي، والترويج لثقافة الكشف المبكر.


واشتملت النشاطات التي حضرها عميدة كلية التمريض الدكتورة منار النابلسي، وعميد كلية الشريعة الدكتور عدنان العساف على معرض تم فيه توزيع بروشورات على الطلبة عن مرض سرطان الثدي وأسبابه وأعراضه وأنواع الفحوصات للكشف عنه، والطرق الصحيحة لفحص الثدي، ونماذج مجسمات لتدريب متلقي الخدمة على كيفية الفحص، بالإضافة إلى غرفة الفحص التي لاقت إقبال لافت من متلقي الخدمة.


كما وعقدت ندوة تناولت شرح تفصيلي عن سرطان الثدي وعوامل الخطورة وأوقات الفحص، وعرضت خلال الندوة فيديو لتجربة ناجيات من المرض.


وأجرى الفحوصات عدد من طلبة الكلية من شعبة تمريض صحة المجتمع ممن تم تدريبهم على كيفية القيام بالفحص الذاتي للثدي وبإشراف من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وبدعم من المركز الوطني لسرطان الثدي / "مبادرة لما".

 

 
2018/10/31