Zenko Magazine
القضاة : أردنية العقبة تتطور بعمل منظم وغير عشوائي
 أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة أن فرع الجامعة الأردنية في العقبة ليس استثناءً ولا نسخة عن أي جامعة أخرى؛ فابنبثاقه عن الجامعة الأم وانتهاجه خططا استراتيجية مختلفة عن بقية الجامعات، تجعل منه صرحا أكاديميا منفردا ومتميزا وأنه سيبقى طالما زاد الإصرار على التطور بحركة منظمة وغير عشوائية وطالما أن هناك نية تعتزم العمل بروح الفريق الواحد.
 
 
وقال القضاة في زيارته الأولى لفرع الجامعة في العقبة إن افتتاح الملك له بوضعه حجر الأساس دليل على أن العقبة كغيرها من مناطق ومحافظات المملكة بقيمتها وأهميتها، لافتا إلى أن الفرع أُسس ليخدم المنطقة والوطن بأكمله من خلال تنمية الحركة الاقتصادية والسياحية بالهجرة من المدن إلى الأرياف والأطراف، وليس العكس.
 
 
وأضاف أن المناطق تحيا بالجامعات، وأن الجامعة وجدت لرسالة سامية هي تنمية المكان؛ فوجود الطلبة يعني حركة سياحية واقتصادية واستثمارية وثقافية، منوها بضرورة استغلال نقطة وجود الفرع في منطقة استراتيجية مميزة لتسويق الفرع وجذب الطلبة من كافة الأرجاء، ولا سيما من الدول العربية الشقيقة القريبة مثل السعودية ومصر.
 
 
ودعا القضاة لدى لقائه بعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية إلى العمل الجاد للنهوض ببرامج الفرع وتطويرها وتنميتها للتحول بها إلى جامعة عالمية وذكية ومنتجة في آن واحد، مشددا على ضرورة تشكيل فريق للوقوف على الخطط الدراسية وتغيير المناهج بما يتناسب ولغة العصر، إضافة إلى استحداث مواد حرفية وبناء سمعة عالمية جاذبة ضمن بيئة نظيفة وبنية تحتية متينة.
 
 
وعرض عمداء الكليات نبذة عن كلياتهم وأعداد الطلبة الدارسين فيها وتوجهاتها والخطط والبرامج التي تنفذها وتسعى لتطويرها واستحداثها، مشيرين إلى الاتفاقيات التي تم توقيعها مع المؤسسات ذات العلاقة والتي من شأنها الحرص على توطيد العلاقات وتحقيق الاستفادة وتبادل الخبرات بما يصب في صالح الجامعة والطلبة.
 
 
واستمع في لقاء جمعه بالهيئتين التدريسية والإدارية إلى أبرز الخطط والبرامج والأهداف على الصعيدين الأكاديمي والإداري؛ ما من شأنه التحسين والارتقاء بالخدمات المقدمة للطلبة وتحسين أوضاع العاملين من أكاديميين وإداريين.
إلى ذلك، زار القضاة عيادة الطلبة ومختبر اللغات ومبنى التسجيل وشعبة العطاءات واللوازم والمالية والبريد ومكتب اتحاد الطلبة والمقسم وشعبة الأنشطة الطلابية والكافتيريا، إضافة إلى جولة في محطة العلوم البحرية شملت معرض الأحياء البحرية ومختبر استزراع الأسماك، موجها خلال جولته دعوة بضرورة تكثيف العمل وتضافر الجهود وتفعيل الإنتاج والعمل الجاد في سبيل تحسين بيئة الجامعة وتطويرها.
 
 
وفي ختام الزيارة التي رافقه فيها رئيس فرع العقبة الدكتور موسى اللوزي ونخبة من الأساتذة والأكاديميين والإداريين والطلبة أجاب القضاة عن الاستفسارات والملاحظات التي عرضتها أسرة الفرع، معربا عن أمله بأن يلمس نتاج زيارته الأولى في زيارته القادمة.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

2018/11/01