Zenko Magazine
وفد ألماني يزور "الأردنية" للتعريف بالمنح البرلمانية الدولية
 
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي - زار وفد برلماني ألماني يرافقه مسؤولون من السفارة الألمانية في عمان كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية اليوم للتعريف ببرنامج المنح البرلمانية الدولية التي تقدم سنوياً من قبل البرلمان الألماني بالتعاون مع جامعة برلين الحرة وجامعة برلين التقنية وجامعة هومبولت ل120 شاباً وشابة حول العالم.

وعقد الوفد المكون من اليكسندر اولريش النائب عن حزب اليسار الألماني وفرانك سوبلويسكي مدير الخدمات البرلمانية في البرلمان والدكتورة سوزان زيب من جامعة برلين الحرة ندوة اشتملت على عرض لفيلم تعريفي بالمنحة التي تمتد ل6 شهور.

وقال النائب اولريش إن هذه المنح تهدف إلى منح الشباب المهتمين بالعمل العام من جميع أنحاء العالم الفرصة للتعرف على الحياة البرلمانية في ألمانيا وإكسابهم الخبرات العملية حول العمل البرلماني والديمقراطية التمثيلية ليكونوا قادرين على دعم الحياة البرلمانية في بلادهم.

وأضاف أن البرلمان يقدم 24 منحة سنوية ممولة بالكامل مخصصة لمشاركين من العالم العربي يعمل بها كل مشارك مع أحد البرلمانيين الألمان لمدة تصل الى 6 شهور، بالإضافة الى دراسة عدد من المساقات ذات الشأن في الجامعات الألمانية الثلاث المشتركة في البرنامج.

وقدمت الدكتورة زيب شرحا موجزاً عن كل من الجامعات الثلاث، فيما أفاد سوبلويسكي الطلبة بالحديث عن شروط التقدم للمنح منها أن يكون المتقدم أردني الجنسية وحاصل على الشهادة الجامعية الأولى كحد أدنى وألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عاماً وأن يكون لديه معرفة باللغة الألمانية، على أن يتم التقديم للمنح في موعد أقصاه نهاية حزيران القادم.

وعلى هامش الندوة التقى الوفد عميد كلية اللغات الأجنبية الدكتور تركي بني خالد ورئيس قسم اللغات الأروبية الدكتور يزيد الحموري ورئيس شعبة اللغة الألمانية الدكتور مهدي عيسى وعدداً من أعضاء هيئة التدريس في القسم.

وعبر بني خالد أثناء اللقاء عن شكره للجانب الألماني على هذه المنح والدعم الذي يقدمه للجامعة والكلية،وأثنى على عمق العلاقات التي تربط الدولتين، معرباً عن أمله بتوسيع قاعدة التعاون الأكاديمي بين الأردنية  والجامعات الألمانية.

وقدم الحموري موجزاًعن برنامج اللغة الألمانية الإنجليزية الذي يطرحه قسم اللغات الأوروبية من حيث نشأته وعدد طلبته وأعضاء الهيئة التدريسية.
 
2018/11/01