Zenko Magazine
بحث التعاون بين (الأردنية) و(معرفة) في مجال البحث العلمي

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة خلال لقائه المشرف العام على قاعدة البيانات العربية الرقمية (معرفة) الدكتور سامي الخزندار التعاون المشترك بين الجانبين في سبيل الدفع بعجلة تقدم منظومة البحث العلمي والارتقاء بها.

 

وتناول الجانبان خلال اللقاء الذي حضره عميد البحث العلمي الدكتور ابراهيم العبادي ومدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور فالح السواعير ورئيس شعبة الانتاج العلمي والمجلات في العمادة نضال الذنيبات، سبل وآليات رفع معدل التأثير والاستشهاد ببحوث أعضاء الهيئة التدريسية في مختلف كليات الجامعة بشكل عام، وفي الكليات الإنسانية بشكل خاص.
 
 
القضاة وخلال اللقاء، أشار إلى أهمية الدور الريادي الذي تقوم به قاعدة البيانات (معرفة) باعتبارها أضخم قاعدة بيانات عربية للدوريات العلمية والتقارير الإحصائية، في تسهيل وصول الباحثين والطلاب العرب، وصناع القرار إلى الإنتاج العلمي والفكري العربي، والاستفادة منه، فضلا عن دورها في التعريف بالباحثين العرب وإنتاجهم العلمي، والتعاون العلمي فيما بينهم من جهة، وبقية دول العالم من جهة أخرى، إضافة إلى تعزيز إمكانيات اللغة العربية في البيئة المحوسبة.
 
 
في حين أكد الخزندار حرص قاعدة البيانات (معرفة) على توطيد جسور التعاون مع الجامعة الأردنية لما تتمتع به من سمعة طيبة بين مثيلاتها، وباعتبارها أم الجامعات فلها الأولوية في التأسيس والتشبيك لشراكات بحثية وأكاديمية.
 
 
إلى ذلك،  قال العبادي إن مثل هذه اللقاءات تسهم في رفع وتيرة التعاون مع المؤسسات البحثية المرموقة من خلال طرح الأفكار والمقترحات ذات العلاقة بالبحث العلمي، وتعود بالنفع على الجامعة الأردنية وباحثيها وطلبتها.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
 
2018/11/01