Zenko Magazine
"الآثار والسياحة" في "الأردنية" تقيم حفل استقبال للطلبة الجدد
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) سناء الصمادي- أقامت كلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنية حفل استقبال للطلبة الجدد ترحيبا لقبولهم في الكلية.
 
ويهدف الحفل إلى تفعيل التواصل مع الطلبة الدارسين في الكلية والتعرف على أقسامها والبرامج التي تطرحها والخطة الدراسية للأقسام التي تعتمد على التعلم والانتقال من مرحلة التلقين والحفظ إلى التفكير الناقد.
 
 
 وألقى راعي الحفل نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة كلمة هنأ فيها الطلبة الجدد لقبولهم في الجامعة التي تتبوأ مكانة كبيرة على الصعيد الدولي.

 

 
 
ودعا الطلبة المستجدين أن يتحلوا خلال مسيرتهم الدراسية بالمهارات الإبداعية والتعلم من الأنشطة التي تطرحها الكلية التي تثريهم بالمعلومات وتهيئهم للدخول إلى سوق العمل ما بعد التخرج.
 
 
من جانبها قالت عميدة الكلية الدكتورة ندى الروابدة إن الطموح والتفكير الناقد هما السبيل للتميز والابتكار والإبداع، فلا بد للطلبة أن يلتزموا بضوابط المحاضرات ومتابعة  تحصليهم العلمي للوصول إلى مبتغاهم.
 
 
وتابعت الروابدة "أن الجامعة الأردنية حلم الآلاف من الطلبة للدراسة فيها نظرا لسمعتها العريقة، وكوادرها التدريسية والإدارية المؤهلة التي تخرج أجيالا متسلحة بالعلم والمعرفة".
 
 

 

وفي السياق بين مدير مشروع "استدامة الإرث الثقافي" في المركز الأمريكي للأبحاث الشرقية نزار العداربة أهمية المشروع الذي يختص بتعزيز وتشجيع البحث والنشر في المجالات العلمية المختلفة ويفتح الآفاق أمام طلبة الجامعة الأردنية والجامعات في المملكة في الاستفادة من  خدمات المركز.
 
 

 

وتضمن الحفل عرض فيديو تعريفي عن الكلية وأقسامها والرحلات العلمية التي تنفذها للطلبة، وفيديو عرض قصصا لنجاح طلبة تخرجوا من الكلية وتميزوا في عملهم، وعرضا مسرحيا من تأليف وإخراج الموظف في الكلية سائد المزين وقدمه طلبة الكلية، ووصلة غنائية وطنية قدمتها فرقة كورال الجامعة.
 

 

 
وعلى هامش الحفل أقيم معرض لصور فوتوغرافية سرد مسيرة الكلية وإنجازاتها.
 

 

 وفي ختام الحفل وزعت شركة اورانج للاتصالات على الطلبة الجدد هدايا رمزية.

 

 
2018/11/04