Zenko Magazine
طلبة من ( 30 ) جنسية عالمية يتعلمون العربية في " الأردنية "


أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد المبيضين ـــ أقام مركز اللغات في الجامعة الأردنية اليوم احتفالية ثقافية للطلبة الأجانب الملتحقين ببرنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تضمنت " الطبق الشعبي العالمي".


وعرض الطلبة خلال الإحتفالية التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة أطباقاً من المأكولات والحلوى والمشروبات الشعبية المشهورة في بلدانهم خصوصاً التي تقدم في المناسبات الاجتماعية ، فيما قدم الطلبة الأردنيون الطبق الأشهر والأبرز " المنسف الأردني ".


وتبادل القضاة الحديث مع الطلبة حول الجوانب المتعلقة بدراستهم في الجامعة وحياتهم المعيشية في الأردن مؤكداً اهتمام الأردن ملكاً وحكومة وشعباً على استضافة طلبة من جنسيات عالمية بهدف تنوع الثقافات التي تثري الحياة الجامعية وتدعم العملية التعليمية نحو التطور والريادة .


وأكد حرص الجامعة واهتمامها على توفير كافة مقومات نجاح برامج تعليمهم للغة العربية لتمكينهم من إكمال دراستهم بيسر وسهولة ليكونوا سفراء للجامعة في بلدانهم مستقبلاً .


بدوره أشار مدير مركز اللغات في الجامعة الدكتور زياد قوقزة إلى أن هذه الاحتفالية تشكل فرصة مهمة للتواصل ولتبادل الثقافات بين طلبة من جنسيات عالمية مختلفة لاسيما المتعلقة بالحياة الاجتماعية في بلدانهم وتعريف الطلبة الأردنيين بالتقاليد العالمية .


وأضاف أن المركز وضع سلسلة من البرامج التي تتضمن نشاطات وفعاليات فكرية وثقافية واجتماعية لتمكين الطلبة الأجانب من التعرف على تراث الأردن الحضاري خلال حقب تاريخية مختلفة فضلاً عن إقامة ندوات تسلط الضوء على علاقة الأردن بالعالم الخارجي .


ووفقاً ــ لقوقزة ــ فإن المركز استقبل هذا العام (270) طالباً وطالبة من(30) جنسية عالمية لتعلم اللغة العربية .


وأعرب الطالب التركي محمد ينار الذي شارك بتقديم أنواع من الحلوى التركية عن سعادته بدراسة اللغة العربية في الجامعة والإقامة في الأردن ، مشيراً إلى أنه يتلقى تعليمه في جامعة أنقرة التركية في تخصص التجارة الدولية .


وقال أنه بحاجة إلى تعلم العربية لأن لدى والده شركة لها علاقات تجارية مع بلدان عربية ، وأشاد بأساليب تدريس اللغة العربية وكفاءة المدرسين ، بيد أنه اقترح تطوير المناهج التدريسية  وتوفير أجهزة حاسوبية في مختبرات اللغة .


من جهتها أثنت الطالبة سيرين هندي التي تحمل الجنسية الأمريكية على إقامة هذه الاحتفالية بهدف زيادة تواصل الطلبة الأجانب مع الطلبة الأردنيين وقالت : " إن سمعة المركز الإيجابية  في الولايات المتحدة الأمريكية من النواحي التعليمية والتدريبية شجعتها على الالتحاق ببرنامج تعليم اللغة العربية للناطقن بغيرها " .


وزادت هندي التي قدمت أطعمة أمريكية أن الشعب الأردني طيب ويعاملها باحترام ، معربة عن أملها بإكمال دراستها الجامعية في كلية الشريعة في الجامعة الأردنية .

 
2018/11/05