Zenko Magazine
6500 جريمة الكترونية العام الحالي

 
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد المبيضين ــ قال مدير وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام المقدم رائد الرواشدة أن الجرائم الإلكترونية عام 2008 بلغ عددها (48) جريمة في حين وصل عددها العام الحالي قرابة (6500) جريمة .

وأضاف في محاضرة ألقاها في كلية الأعمال في الجامعة الأردنية أن الأردن في مقدمة دول العالم في استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي بواسطة الهواتف الذكية الأمر الذي أدى إلى انتشار الجرائم الإلكترونية بشكل واسع ،لافتاً في هذا السياق إلى أن الوحدة لديها خطة لافتتاح فروع لها في محافظات المملكة لتقديم الخدمات للمواطنين .

وحذر الرواشدة خلال المحاضرة التي حضرها عميد كلية الأعمال الدكتور فايز حداد وأدارها الدكتور رامي الدويري مستخدمي الهواتف الذكية من نشر الصور والفيديوهات والبيانات الخاصة بهم خشية استخدامها من البعض لأغراض التشهير والإساءة والتجريح .

وأشاد مدير الوحدة بوعي الأردنيين في التعامل مع القضايا الوطنية خصوصاً التعامل الأخلاقي والإنساني مع حادثة البحر الميت ، مشيراً إلى أن الوحدة تدعم مستخدمي وسائل الاتصال الإجتماعي في التعبير عن الرأي والنقد البناء والتسامح والحوار العقلاني .

 الرواشدة ، أكد أن لدى الوحدة إمكانيات تكنولوجية ومختبرات متقدمة لتتبع وكشف أصحاب الحسابات الوهمية لا سيما الحسابات التي تدعو إلى العنف والتطرف والفتن والشائعات التي تؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار المجتمعي .

وثمن عميد كلية الأعمال الدكتور حداد الجهود المخلصة التي تقوم بها كوادر الوحدة في نشر التوعية لأخطار الجرائم الإلكترونية لحماية المواطنين وبسط الأمن والأمان في ربوع المملكة .

انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

 
2018/11/07