Zenko Magazine
أبوغوش وحيدا في "الجائزة الكبرى"
سيكون لاعب التايكواندو احمد ابو غوش ممثلا وحيدا للمنتخب الوطني في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى، التي ستقام في مدينة الفجيرة الإماراتية خلال الفترة من 21-23 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، لأن المشاركة في البطولة ستكون لأفضل 16 لاعبا في كل وزن.
 
وكان المنتخب الوطني للتايكواندو قد نال المركز الثالث منافسات الرجال ببطولة كأس الرئيس التايواني، بعد أن نال ميداليتين فضيتين ومثلهما برونزيتين، في ختام مشاركته بالبطولة المصنفة من عيار النجمتين، والتي اختتمت أمس في الصين تايبيه.
 
ونال الميداليات كل من جوليانا الصادق وحمزة قطان "فضية"، أحمد أبو غوش وصالح الشرباتي "برونزية"، وسبق للاعب زيد مصطفى أن نال الميدالية البرونزية في اليوم الأول من منافسات وزن تحت 58 كغم.
 
 
ونال مدرب المنتخب الوطني فارس العساف جائزة أفضل مدرب في البطولة.
 
 
فضيتان وبرونزيتان
 
بدأت اللاعبة جوليانا الصادق مشاركتها في منافسات وزن تحت 67 كغم بالفوز على لاعبة الصين تايبيه لي وان بنتيجة 14-9، ثم تجاوزت عقبة اللاعبة الكورية الجنوبية سو يونغ بنتيجة 21-8،  وخسرت في النهائي أمام الكورية الجنوبية كيم جان داي بنتيجة 3-4.
 

اللاعب حمزة قطان "وزن فوق87 كغم" حقق الفوز على لاعب الصين تايبيه شي شون يو بنتيجة 21-0، وتخطى في الدور نصف النهائي لاعب كازاخستان زاراروف رسلان بالنقطة الذهبية بعد التعادل 9-9، قبل أن يخسر في النهائي أمام الكوري الجنوبي كايو دون بنتيجة 8-10.
 

اما أحمد أبو غوش "وزن تحت 73 كغم"، فقد حقق الفوز على لاعب الصين تايبيه يانغ مين بنتيجة 24-2 "عدم الأهلية"، ومن ثم فاز على لاعب الصين تايبيه شايا بنتيجة 23-3 "عدم الأهلية"، قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام اللاعب الكوري الجنوبي كيم يان بنتيجة 13-16.
 

اللاعب صالح الشرباتي "وزن تحت 80 كغم"، فاز في أول نزالاته على لاعب الصين تايبيه بين يانغ بنتيجة 19-5، قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام اللاعب الكوري الجنوبي نام جونغ بنتيجة 25-6، بينما لم يحالف الحظ اللاعب روسلان لبزو بوزن من تحقيق نتيجة ايجابية في وزن تحت 63 كغم، بعد أن خسر مباراته الأولى أمام لاعب من كوريا الجنوبية.
 

أبوغوش وحيدا في الجائزة الكبرى 
فور عودته من الصين تايبيه سيكون اللاعب أحمد أبو غوش، على موعد جديد مع الاستعداد المكثف في مركز الاعداد الأولمبي، بقيادة مدربه فارس العساف، للمشاركة في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى، التي ستقام في مدينة الفجيرة الإماراتية، والتي يسعى من خلالها لتحقيق انجاز يضمن له الحصول على نقاط تمكنه من الوصول إلى مستوى أفضل في التصنيف الدولي للاعبي التايكواندو في وزنه الاولمبي تحت 68 كغم، خاصة وانها آخر بطولة للاتحاد الدولي قبل نهاية العام.
 

وستكون الجولة مهمة جدا لكل اللاعبين كون المنافسة ستكون على اشدها منذ الدور الأول، ويشارك في الجولة الى جانب احمد أبو غوش كل من: الكوري الجنوبي دي هول لي، الروسي اليكس دنسينكو، البلجيكي جواد خشاب، الكرواتي لوفر، لاعب تايبيه يو هنغ، البريطاني باردلي، السباني بولو، البريطاني كريستيان، البرازيلي ادفال، الصيني سول، الكوري سوك كيم، البلغاري قطب، الاسباني جونزاليس، الإيراني أبو الفضل باري، الروماني باردي.
 

وستكون القرعة موجهة منذ البداية لمنح اللاعبين أصحاب المراكز الأولى فرصا متساوية للفوز. 
 

وهذه الجولة ستكون مخصصة لأفضل 16 لاعبا في كل وزن، أي ان بقية اللاعبين الأردنيين الذين شاركوا في الجولات السابقة لن يتواجدوا في هذه الجولة وهم: حمزة قطان وجوليانا الصادق وصالح الشرباتي
 
 
نقلا عن جريدة الغد

2018/11/14