Zenko Magazine
سلسلة من اللقاءات حول فرص التبادل التعليمي والثقافي في أمريكا

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- استضافت الزاوية الأمريكية في مكتبة الجامعة الأردنية اليوم مسؤولة البرامج الأردنية في اللجنة الأردنية الأمريكية للتبادل التعليمي – فولبرايت رنا العناني، للحديث عن البرامج التي يقدمها البرنامج والفرص المتاحة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.


وقدمت العناني عرضاً تعريفياً ببرامج التبادل التعليمي لأعضاء الهيئة التدريسية وكذلك لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، والدراسة في أمريكا، والفرص المتاحة أمام خريجي الجامعة الأردنية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة وشروط وإجراءات التقدم لهذه المنح، بالإضافة إلى البرامج التي تشملها المنح.

 

وبينت العناني أن المنح مغطاة التكاليف بالكامل، وتشمل كافة التخصصات الجامعية ما عدا البرامج الطبية التي تتطلب تطبيقاً عملياً مباشراً كتخصصات الطب البشري.
 
وشمل اللقاء الحديث عن الفرص المتاحة أمام أعضاء الهيئة التدريسية للحصول على منح ما بعد الدكتوراه بغرض البحث أو التدريس في الجامعات الأمريكية وكيفية التقدم لها.

ودعت العناني المشاركين في اللقاء الاستفادة من هذه الفرص والتقدم للمنح إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني http://www.fulbright-jordan.org بعد التعرف على الشروط المطلوبة في موعد أقصاه أيار 2019.
 
يشار إلى أن اللقاء جاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الزاوية الأمريكية حول فرص التبادل التعليمي والثقافي في أمريكا بمناسبة الأسبوع العالمي للتعليم .

ويختتم الأسبوع أعماله غدا الخميس بعرض لتجارب أعضاء هيئة التدريس في كيفية الحصول على هذه المنح والدراسة والإقامة في أمريكا، وكيف ساهمت هذه التجربة في إثراء مسيرتهم الأكاديمية والبحثية.
2018/11/14