Zenko Magazine
أبوغوش يغيب عن جولة ‘‘الفجيرة‘‘ للتايكواندو وجوليانا تنتظر

​خالد المنيزل

عمان- يغيب لاعب المنتخب الوطني الأولمبي للتايكواندو أحمد أبو غوش، عن منافسات الجولة الخامسة والحاسمة من بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو، التي ستقام في مدينة الفجيرة الإماراتية خلال الفترة ما بين 21-23 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، بإشراف الاتحاد الدولي، والتي ستقلب موازين مراكز اللاعبين رأسا على عقب، وترتيب اللاعبين المصنفين أولمبيا، كون النشرة الصادرة عن الاتحاد الدولي وموقع البطولة، تفيد بأن اللاعب صاحب الميدالية الذهبية سينال 80 نقطة.

وهذه هي المرة الرابعة خلال العام الحالي، التي يغيب فيها أبو غوش عن بطولات الجائزة الكبرى، ولم يشارك إلا في الجولة الرابعة وقبل الأخيرة التي اقيمت في مدينة مانشستر بإنجلترا، ونال فيها الميدالية البرونزية.
ويغيب عن الجولة الخامسة بنفس الوزن، صاحب الترتيب الثاني الروسي اليكس دينسنكو بسبب الإصابة.

الإصابة تلاحق أبو غوش

وحسب المعلومات المتوفرة من أصحاب القرار، فقد أوضح مدير مركز الاعداد الأولمبي، والمسؤول الفني للتايكواندو على الأسمر، فإن اللاعب أحمد أبو غوش، ما يزال يعاني من إصابة في عضلة الفخذ، ويحتاج إلى فترة استشفاء طويلة ربما لا تمكنه من أن يكون جاهزا للعب في جولة الفجيرة، مبينا أنه تم اعداد التقارير الطبية وإرسالها للاتحاد الدولي للإطلاع عليها، من اجل محافظة اللاعب على نقاطه وترتيبه الأولمبي خلال الموسم الحالي.

اما المدير الفني للمنتخب الوطني فارس العساف، فقد أكد أن اللاعب يعاني من إصابة خفيفة لا تمكنه من التواجد في جولة الفجيرة، مبينا أنه بعد فترة الإستشفاء سيستعد بقوة للعام المقبل، والدخول في كافة المنافسات من أجل نيل احدى بطاقات التأهيل الأولمبي الستة الممنوحة للاعبين اصحاب المراكز  الـ6 الأولى،  حسب التصنيف الاولمبي المعتمد من الاتحاد الدولي مع نهاية العام المقبل 2019.

يذكر أن اللاعب أحمد ابو غوش قد نال أول ميدالية اولمبية للأردن في اولمبياد رو دي جانيرو بوزن تحت 68 كغم، ونال ذهبية جولة مانشستر العام الماضي، وبرونزية جولة موسكو بنفس العام.

وما يزال ترتيب أبو غوش الاولمبي لغاية الآن في المركز الرابع برصيد برصيد 297.41 نقطة، وهو ثابت في موقعه، ويسبقه في الترتيب الكوري الجنوبي دي هون لي برصيد 563.27، يليه الروسي اليكس دينسنكو برصيد 339.56 نقطة، وثالثا البلجيكي جواد خشاب برصيد 339.43 نقطة، ويلاحظ أن اللاعب الكرواتي لوفر يقع في المركز الخامس برصيد 242.54 نقطة، ويحتل المركز السادس لاعب الصين تايبيه يومنغ 235.44 نقطة، يليه البريطاني باردلي برصيد 220.39 نقطة.

نقاط مهمة تغير الترتيب

تعتبر نقاط جولة الفجيرة، هي الأعلى في بطولات الاتحاد الدولي للتايكواندو، ومصنفة في فئة 8 نجوم، حيث ينال صاحب الذهبية 80 نقطة، بينما ينال صاحب الفضية "الثاني" 48 نقطة، وصاحب الميدالية البرونزية 28.8 نقطة، وينال أصحاب المراكز من الخامس وحتى الثامن 12.10 نقطة، بينما ينال اصحاب المراكز من 9-16 حوالي 8.47 نقطة، بينما ينال المشارك فقط 4023 نقطة.

وهذا يعني أن الفارق النقطي القريب بين اللاعبين المصنفين ربما يغير أماكنهم، الأمر الذي يمنح اللاعبين المثابرين فرصا كبيرة بالمنافسة بقوة على التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.
الصادق تنتظر

تقف لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو جوليانا الصادق، على بعد خطوة من المشاركة في جولة الفجيرة، وهي صاحبة الترتيب 20 أولمبيا و17 عالميا، من أجل الحصول على فرصة العمر بالمشاركة في هذه الجولة، بعد دخول اللاعبة التي تسبقها في الترتيب الالمانية رابيا باشمان مكان لاعبة البلد المضيف (الإمارات)، وستكون الفرصة مفتوحة لمشاركة جوليانا الصادق حتى يوم 20 الحالي، في حال اعتذار أو انسحاب اي لاعبة بنفس الوزن، خاصة بعد إعلان انسحاب 3 لاعبات لغاية الآن هن: لاعبة الصين تايبيه تشي جونغ صاحبة الترتيب 15 اولمبيا، والسويدية الين جوهانسن صاحبة الترتيب 8 عالميا، إلى جانب عدم وجود لاعبة إماراتية (البلد المضيف) بنفس الوزن.

وكانت اللاعبة جوليانا الصادق، قدمت مستويات متطورة في مشاركاتها الخارجية، بعد أن نالت برونزية جولة موسكو للعام الحالي.

يذكر أن بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو، تقام في 5 دول، حيث اقيمت السلسلة الأولى في العاصمة الايطالية روما، والثانية في موسكو، والثالثة في تايلند، أما البطولة الرابعة فأقيمت في مدينة مانشستر البريطانية، في حين تستضيف إمارة الفجيرة الإماراتية السلسلة الختامية خلال الفترة من 21-23 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
 
نقلا عن الغد
السبت 17 تشرين الثاني 2018
 
2018/11/18