Zenko Magazine
(الأردنية) تتوج بلقب بطل الأولمبياد في الرياضيات

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- توج فريق من طلبة قسم الرياضيات في كلية العلوم في الجامعة الأردنية بلقب بطل الأولمبياد في الرياضيات بعد فوزه بالمركز الأول في أولمبياد الرياضيات الثالث للجامعات الأردنية الذي عقد الأسبوع الماضي في الجامعة الهاشمية بمشاركة (12) جامعة أردنية حكومية وخاصة.

 

وجاء فوز الفريق المكون من طلبة السنتين الثالثة والرابعة وهم : بلال المطبقاني، ومجد السلمان، ويزن مصلح، ودعاء عبد، بعد أن اجتازوا عن جدارة مراحل المسابقة بمستوياتها الثلاثة، والتي تضمنت طرح أسئلة كشفت عن مهاراتهم ومواهبهم العلمية بين نظرائهم في الجامعات المشاركة في علم الرياضيات.
 
 
الدكتور مراد عبد الجبار أحمد الأستاذ المساعد في قسم الرياضيات في الجامعة، والمشرف على الطلبة في هذه الدورة، كان له إسهامات فاعلة تجسدت بفوز الطلبة، أعرب عن سعادته لتمكن الطلبة من اجتياز مراحل المسابقة التي اشتدت المنافسة فيها وصولا إلى تصفياتها النهائية.
 
 
وقال أحمد إن الطلبة اجتازوا المستوى الأول من المسابقة المؤلف من (18) سؤالا بمشاركة (12) جامعة، ليتأهلوا للمرحلة الثانية التي تضمنت (6) أسئلة وبمشاركة (6) جامعات، وصولا إلى المرحلة الأخيرة التي تأهل فيها (3) جامعات ليتم بعدها اختيار الفريق الفائز بالمركز الأول بحسب أعلى مجموع نقاط حصل عليها.
 
 
وأكد أحمد أن عوامل عدة أسهمت في تحقيق هذا الفوز، أولها الدعم المعنوي والتحفيز الذي تلقاه الطلبة وانعكس إيجابا على نفوسهم وطاقاتهم الكامنة التي تكشفت خلال المسابقة، وثانيها التزامهم بالتوجيهات التي أمليت عليهم من حيث توزيع المواد التي درسوها استعدادا للمسابقة، واعتماد روح الفريق والتأني في الإجابة.
 
 
وثمن أحمد في ختام حديثه إنجاز الطلبة الذي هو مدعاة للفخر والاعتزاز، ويشكل حافز تشجيع ودعم لهم، مؤكدا أن هذا الفوز من شأنه تحفيز باقي طلبة القسم للحذو حذو زملائهم الفائزين لخوض غمار المنافسة والمشاركة في مسابقات علمية ريادية جديدة.
 
 
من الجدير ذكره، أن مسابقات أولمبياد الرياضيات الأول انطلقت عام 2016، في جامعة الحسين بن طلال، بهدف تعزيز التواصل المعرفي بين طلبة الجامعات الأردنية والمساهمة في خلق منافسة حقيقية بين الطلبة المتميزين في الجامعات الأردنية.
 
 
وعقدت المسابقة هذا العام في الجامعة الهاشمية، بمشاركة جامعات : الأردنية والهاشمية وآل البيت ومؤتة والحسين بن طلال، وفيلادلفيا، والبلقاء التطبيقية والطفيلة التقنية، والزرقاء الأهلية وجرش وجدارا وإربد، واحتلت الجامعة الهاشمية المركز الثاني فيما فازت جامعة آل البيت بالمركز الثالث.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
2018/11/21