Zenko Magazine
"الأردنية" و"أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين" تبحثان المزيد من فرص التعاون في مجال تدريب وتأهيل المعلمين والمديرين

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- ثمن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة الجهود التي تبذلها أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في تجويد مهنة التعليم ورفع كفاءة المعلم وإعداده إعدادا ينسجم مع المتغيرات التربوية الحديثة، متخذة من الاستراتيجية الوطنية خارطة طريق لإصلاح التعليم.

 

جاء ذلك خلال لقائه الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين المهندس هيف بنيان والوفد المرافق له من جامعة كونيتيكت الأمريكية، بحضور نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة ومديرة وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الدكتورة هديل ياسين.
 
وأعرب القضاة عن حماسته للشراكة الفاعلة ما بين الأكاديمية والجامعة الأردنية التي تحتضن مقر الأكاديمية الجديد داخل حرمها، والتعاون المشترك القائم في برامج الدبلوم التدريبية التي تطرحها الأكاديمية لتدريب المعلمين وتأهيلهم، وتعتمدها الجامعة الأردنية وتصدر باسمها شهادات خريجيها.
 
 
في حين، قدم بنيان خلال اللقاء إيجازا حول برنامج الدبلوم المهني للقيادة التعليمية المتقدمة، الذي تطرحه الأكاديمية بالشراكة مع جامعة كونيتيكت الأمريكية، ومدته عام جامعي يجمع ما بين الدراسة النظرية والتدريب العملي،  يهدف إلى إكساب مديري المدارس المهارات القيادية التي تمكنهم من حمل رسالة المعلّم ليكونوا نواة التغيير في منظومة التعليم.
 
 
وأكد بنيان خلال اللقاء حرص الأكاديمية على توطيد أواصر التعاون مع الجامعة الأردنية على مختلف الصعد لتطوير المزيد من البرامج المشتركة التي من شأنها النهوض بالمعلم والبيئة التعليمية.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
 

 
2018/11/21