Zenko Magazine
"لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية" في رحاب الجامعة الأردنية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – زارت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية في مجلس النواب اليوم الجامعة الأردنية للاطلاع على واقع الخدمات التي تقدمها لأسرتها الأكاديمية والإدارية والطلبة، إلى جانب التحديات التي تقف في طريق تقدمها واجتيازها للعقبات التي تواجهها.
 
 
وجاءت الزيارة وفقا لرئيس اللجنة النائب ابراهيم البدور ضمن نهج اللجنة في دراسة القوانين والأمور والاقتراحات التي تتعلق بالتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والثقافة وما في حكمها.
 
 
وأضاف البدور أن اللجنة تمارس دورها الرقابي بطريقة ايجابية للوقوف على نقاط القوة وتعزيزها من جهة ومعرفة نقاط الضعف ومحاولة إيجاد مقترحات وحلول لها من جهة أخرى.
 
 
من جهتهم أثنى أعضاء اللجنة على مسيرة الجامعة الحافلة من مختلف الجوانب ونوعية البرامج التي تقدمها في كافة تخصصاتها التي تطرحها لتلبية احتياجات المجتمع، مقدرين في هذا الصدد ما حجم المعاناة التي تعانيها على اعتبارها الجامعة الأكبر حجما والأكثر عددا من طلبة وأعضاء هيئة تدريس وموظفين.
 
 
ولفتت اللجنة إلى عدد من الملاحظات التي تتناقلها مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مشيرين إلى أن الاستثمار الحقيقي يكون ببناء شخصية الطالب العلمية والفكرية والإبداعية من خلال اتحادات الطلبة والأنشطة اللامنهجية التي تزخر بها الجامعة.
 
 
بدوره عرض رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة نبذة عن سير العمل الأكاديمي والبحثي في الجامعة، موضحا أن العمل جار على تفعيل بعض الجوانب التي من شأنها النهوض بوضع الجامعة ضمن ثلاثة محاور تتمثل بالمحافظة على تقدمها على سلم العالمية أولا، وأن تكون جاذبة للمجتمع الخارجي ثانيا، ومنتجة ثالثا.
 

ونوّه القضاة خلال اللقاء بأنه على أمل بتكاتف جهود أسرة الجامعة على النطاق الداخلي والمؤسسات المحيطة على النطاق الخارجي للحفاظ على صرح أكاديمي خرّج معظم أبناء الوطن ورفده بكفاءات متميزة تستحق أن نقف معه جميعا لاستمرار مسيرته وتقدمه وتطوره.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــى
 
 

 

2018/11/22