Zenko Magazine
اتفاقية لاعتماد "هولت برايز" ضمن برامج مؤسسة ولي العهد

أعلنت مؤسسة ولي العهد ومؤسسة "شينج ميكر" عن توقيعهما اتفاقية تنص على إدراج برنامج "هولت برايز" في الأردن ضمن برامج ومبادرات مؤسسة ولي العهد الوطنية.
وتوقعت مؤسسة ولي العهد في بيان أمس أن تحقق تلك الشراكة المتميزة والرائدة من نوعها أكثر من 10 ملايين دولار، سيتم استغلالها لتمويل الشباب الأردني على مدى الأعوام الخمسة المقبلة، وستكون منصة لإطلاق وتعريف برامج أخرى مكملة لتوفير منصة وطنية لتعزيز مفاهيم الريادة المجتمعية.
وفي حفل التوقيع الذي أقيم الخميس الماضي في مقر مؤسسة ولي العهد بمجمع الملك حسين للأعمال، تم إطلاق أول برنامج مشترك، "جائزة هولت برايز الاردن"، من المدير الوطني لهولت أيمن عرندي ومديرة مؤسسة ولي العهد، الدكتورة تمام منكو.
وبموجب الاتفاقيّة، تصبح مؤسسة ولي العهد الشريك الرئيسي لـ"هولت برايز" في الأردن، حيث ستساعد في إيصال فكرة البرنامج لأكبر فئة ممكنة من الشباب الأردني، وستحرص على تشبيكهم مع عدد من الشركاء المحليين والدوليين، بهدف إنجاح وتسيير أعمال البرنامج.
كما ستتيح هذه الاتفاقيّة الفرصة أمام الشباب ليكونوا أصحاب القرار في إيجاد حلول محلية وعالمية على حد سواء لتحديات عالمية يتم طرحها بشكل سنوي ضمن الدورة السنوية لبرنامج هولت برايز، وهو الأمر الذي يتماشى وفلسفة المؤسسة في إيجاد برامج ومنصات تعزز دور الشباب في القيادة واتخاذ القرار.
وأكدت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو إن الأثر الكبير الذي حققته "هولت برايز" في الكثير من دول العالم، كان وراء حرص المؤسسة على خلق هذه الشراكة، والحرص على تنفيذها.
وبيّنت أن هذه الشراكة "تندرج ضمن محور عمل المهارات والابتكار، أحد محاور عمل المؤسسة، والذي نهدف من خلاله إلى تعزيز قدرات الشباب، وتوفير الفرص أمامهم لتمكينهم من تنفيذ مشروعات على المستويين المحلي والعالمي، وتتوافق هذه الشراكة مع رؤية المؤسسة الهادفة إلى تعزيز مفهوم تكافؤ وتوفّر الفرص بين الشباب الأردني، ما يسهم بشكل كبير في نشر مفهوم الريادة الاجتماعيّة بالأردن".
وفي السياق ذاته، قال عرندي ان الشراكة مع مؤسسة ولي العهد هي دعم كبير لإنجاح هذا العمل وخطوة استراتيجية لاستمرارية البرنامج في المملكة.
وأشار الى أن النمو الكبير للبرنامج في المملكة مؤشر قوي على حاجة الشباب لبرامج الريادة الاجتماعية والفراغ الموجود للمهارات الريادية لخريجي الجامعات، ونتيجة للتأثير المباشر والملموس على المشاركين ببرامج "هولت برايز" في الأعوام السابقة، موضحا أن برنامج هولت برايز يتواجد في احدى وعشرين جامعة حكومية وخاصة في المملكة.

2018/11/27