Zenko Magazine
الجامعة الأردنية تستضيف مسابقة هولت برايز
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – يحتضن مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية مسابقة "هولت برايز" بعد إعلان القائمين على هذه الجائزة العالمية عن اختيار الجامعة لاستضافتها.
 

وتترأس الطالبة في كلية الصيدلة رسل السردي إحدى المُشاركات في الدورة السابقة لهولت برايز برنامج المسابقة بدورتها القادمة، وقد عبّرت عن أملها بوصول زملائها إلى المراحل النهائية من المسابقة تحت شعار "قد حان دوركم لإحداث تغيير وأن تكونوا من ضمن الجيل الذي سيُحدث التغيير والتأثير".
 
 
وتهدف المسابقة التي تنظم بالتعاون مع الأمم المتحدة إلى تنمية مهارات الطلبة لتطوير مشاريع ريادية اجتماعية وإيجاد حلول للمشكلات والتحديات التي تواجه المجتمعات الإنسانية، حيث تستضيف الجائزة فعاليات وأنشطة الكليات والجامعات من مختلف أنحاء العالم بحثاً عن الفكرة التي ستغير العالم، وتمنح مبلغا قدره مليون دولار لفريق الفكرة الأكثر ابتكاراً لحل أحد أصعب التحديات الاجتماعية في العالم.
 

ويتقدم الفائز في البرنامج داخل الحرم الجامعي تلقائياً للمنافسة في واحدة من خمسة عشر نهائيات إقليمية تحدث حول العالم، ومن ثم سينتقل الفريق الفائز من كل مدينة مستضيفة إلى البرنامج الصيفي لريادة الأعمال، ويحصل كل المشتركين على الإرشاد والاستشارة والتخطيط الاستراتيجي لأعمالهم أثناء إنشائهم النماذج الأولية والإعداد لبدء أعمالهم الاجتماعية الجديدة، إلى حين إقامة الجولة الأخيرة من المنافسة في شهر أيلول وسيحصل فيها الفريق الفائز على الجائزة.
 

يشار إلى أن "هولت برايز" مثال على التعاون الإبداعي المطلوب لبناء عالم يتمتع بفرص ومسؤولية وازدهار مشترك،علما بأن  موضوع التحدي للسنة القادمة هو "بطالة الشباب".
 
انتهــــــــــى

2018/11/28