Zenko Magazine
وفد تركي رفيع المستوى يزور "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) سهى الصبيحي – استقبل رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة أمس وفداً تركياً رفيع المستوى برئاسة رئيس الشؤون الدينية الدكتور علي أرباش.

 

وتناولت الزيارة العلاقات الأردنية التركية وأوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين في المجالات الأكاديمية والعلمية الشرعية.
 
واستمع الوفد  الذي رافقه السفير التركي في عمان "مراد قره كوز" إلى شرح موجز قدمه القضاة عن الجامعة ونشأتها باعتبارها أم الجامعات الأردنية، مستعرضاً في نبذة مختصرة إنجازاتها وكلياتها وبرامجها.
 
وأشار القضاة خلال اللقاء إلى التعاون الأكاديمي والثقافي القائم ما بين الجامعة الأردنية والسفارة التركية بعمان، وما أثمر عنه من إنجازات أبرزها برنامج اللغة التركية الذي تطرحه كلية اللغات الأجنبية.
 
وقال إن الطلاب الأردنيين الذين درسوا في الجامعات التركية في منتصف القرن الماضي كانت لهم إسهامات كبيرة دفعت بعجلة التطور والنهضة في المملكة.
 
من جهتة عبر أرباش عن سعادته بالزيارة، مبدياً إعجابه بهذا الصرح العلمي الكبير وما تقدمه الجامعة من خدمات تعليمية متميزة في جميع المجالات العلمية والإنسانية تتناسب مع احتياجات المجتمع.  
 
وأكد أرباش أن المجالات العلمية كافة لا تقل أهمية عن العلوم الشرعية، مشيراً الى أن العديد من العلماء المسلمين القدامى جمعوا بين العلوم الشرعية والعلوم الحديثة.
 
ولفت الى إمكانية التعاون مع الجامعة من خلال برنامج "مولانا" الذي تطرحه رئاسة الشؤون التركية يتم فيه تبادل الطلاب والأساتذة لمدة عام أو فصل دراسي لدراسة اللغة العربية في الجامعة.
 
بدوره، قدم عميد كلية الشريعة الدكتور عدنان العساف نبذة عن الكلية ورؤيتها وأهدافها، منوهاً بمكانتها على المستوى العالمي حيث يدرس فيها طلبة من 37 دولة، ولديها 100 طالب تركي يدرسون في المراحل الأكاديمية المختلفة.
 
حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور عمر الكفاوين ونائب الرئيس للتخطيط والتطوير والشؤون المالية الدكتور عماد صلاح.
 
 
 
وفد تركي رفيع المستوى يزور الأردنية 2.jpg

 
2018/11/28