Zenko Magazine
افتتاح فعاليات الملتقى الثالث لطلبة الجامعات الأردنية حول الأوراق النقاشية لجلالة الملك في " أردنية العقبة "
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد المبيضين ـــ أكد أكاديميون وباحثون وطلبة جامعات أردنية أن  جلالة الملك عبد الله الثاني بادر إلى إطلاق الأوراق النقاشية  كنهج جديد في ترسيخ الحوار الديمقراطي الذي يصب في مصالح الدولة الأردنية .
 
 
وأشاروا  خلال  فعاليات الملتقى الثالث لطلبة الجامعات الأردنية الذي افتتح في فرع الجامعة الأردنية في العقبة اليوم  أن الأوراق النقاشية التي طرحها جلالته ما بين الأعوام 2012 ــ 2018 تشكل رافعة ومحركا مهما وخارطة طريق للأفراد والمؤسسات من مرتكزاتها تنمية المشروع النهضوي الأردني في ظل تداعيات الظروف الصعبة التي تمر بها دول الاقليم .
 
 
وتكمن أهمية الملتقى الذي ينظمه مكتب التواصل وخدمة المجتمع في الفرع بمشاركة واسعة للجامعات الأردنية الرسمية والخاصة انطلاقا من رسالة فرع الجامعة في العقبة كمؤسسة وطنية ومن موقعها العلمي والثقافي في خدمة المجتمعات الطلابية والمحلية .
 
 
وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع / رئيس فرع الجامعة في العقبة الدكتور موسى اللوزي  في كلمة افتتح بها أعمال الملتقى مندوبا عن رئيس الجامعة " أن الأوراق النقاشية (السبع ) التي قدمها جلالته ما هي الا برهان على انشغال جلالته الدائم بقضايا الأردنيين وهمومهم لينعموا بالحياة الكريمة والأمن والسلام والرحمة والمحبة والتسامح .
 
 
وأضاف أن الأفكار التي وردت في الأوراق النقاشية قد أحاطت بسائر القضايا الوطنية ومستقبل الإنسان الأردني مشيرا الى أنها تنسجم مع دعوة الديانات السماوية وخاتمتها الدين الإسلامي الحنيف بعيدا عن التطرف والمغالاة والسقوط في منحدر الإرهاب والإجرام التي تسعى الى ترسيخه أقلية مغرضة حاقدة .
 
 
وعرض اللوزي القيم والمفاهيم والمبادئ الأساسية للأوراق النقاشية مشيرا الى أن جوهرها المسؤولية التاريخية لبناء المستقبل الأردني الواعد بالانجاز ، وتطوير النهج والنظام الديمقراطي ، وترسخ مبادئ سيادة القانون أساساً للإدارة الحصيفة بعيدا عن الواسطة والمحسوبية .
 
 
وزاد اللوزي أن جلالته تناول أيضا قضايا تخص تطوير النظام التعليمي لافتا الى أن جلالته يضع في سلم اهتماماته مواكبة تطورات العصر للتنمية البشرية بأدواتها المعرفية ووسائلها التقنية الحديثة .
 
 
وسلطت مديرة مكتب التواصل وخدمة المجتمع في الفرع مجدولين صبيحات الضوء على اهمية الملتقى الذي يسعى إلى دراسة وبحث ومناقشة الأوراق النقاشية وإصدار التوصيات اللازمة لتعميمها على مجتمعات طلبة الجامعات مؤكدة أن الشباب الجامعي يملكون الإرادة والتصميم ليكون قدوة في الإسهام في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وبناء الدولة الأردنية الحديثة .
 
 
وعرض خلال احتفالية افتتاح الملتقى فيلم وثائقي تضمن إنجازات ونشاطات مكتب التواصل وخدمة المجتمع خصوصا تنظيم فعاليات ثقافية وفكرية واجتماعية وتأهيل طلبة الجامعة والمشاركة بالمناسبات الوطنية فضلا عن دعم مشاركة طلبة فرع الجامعة في الحملات التطوعية والأعمال الخيرية في المجتمعات المحلية .
 
 
وكرم اللوزي المؤسسات والجهات الداعمة لنشاطات فرع الجامعة لاسيما إقامة هذا الملتقى الوطني, وأكد على أهمية زيادة التواصل مع مؤسسات القطاع الخاص  والهيئات المجتمعية في مدينة العقبة .
 
 
وعقد الملتقى جلسته الأولى وعنوانها "الورقة النقاشية الأولى لجلالة  الملك التي جاءت تحت عنوان" مسيرتنا نحو بناء الديمقراطية المتجددة " التي ترأسها مساعد رئيس الفرع  عميد كلية العلوم البحرية الدكتور معروف خلف  وشارك فيها عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية الدكتور خالد عطيات ومشرف دائرة الشؤون الطلابية في الفرع الدكتور علاء الدين الرواد .
 
 
وتناول المتحدثون محاور الورقة وما تضمنته من رؤية شمولية لجلالته لتعزيز وترسيخ النهج الديمقراطي وتطوير أدواته سعيا لاستكمال وبناء الأردن الحديث والقوي والمزدهر.
 
 
ويشارك في أعمال الملتقى الذي يستمر يومين عمداء شؤون الطلبة وممثلون عن الطلبة  في جامعات اليرموك والعلوم والتكنولوجيا ومؤتة وآل البيت والبلقاء التطبيقية والزيتونة والشرق الأوسط والعقبة للتكنولوجيا والجامعة الأردنية وفرعها في العقبة .
 
 
انتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهى
 

 

 
2018/11/28