Zenko Magazine
ندوة توعوية عن "الممارسات اليومية لدى فئة الشباب وعلاقتها بنشر العدوى"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- واصلت العيادة الصديقة للشباب للتوعية الصحية في كلية التمريض نشاطاتها بعقد ندوة توعوية عن "الممارسات اليومية لدى فئة الشباب وعلاقتها بنشر العدوى، والسيطرة عليها".


وهدفت الندوة التي قدمتها الدكتورة نجاح سلامة من كلية التمريض مع الطالب زكريا عبد الرحيم أحد طلبة الدراسات العليا إلى تطوير مهارات المشاركين ورفع كفاءتهم في مجال مكافحة العدوى لتطبيق أفضل الممارسات المبنية على الأدلة العلمية، والتوعية بالممارسات اليومية الصحيحة لمنع نشر العدوى بين الشباب وخاصة فيما يتعلق بأمراض الشتاء كالزكام.


وتناولت الندوة الطريقة الصحيحة لغسل الأيدي، وآداب العطاس والسعال، والعادات والتقاليد التي تؤدي إلى نشر العدوى كالتقبيل والسلام، والأغراض المشتركة، بالإضافة إلى الحديث عن الشائعات حول المطاعيم.


وعلى هامش الندوة التي شارك فيها طلبة من شعبة تمريض صحة المجتمع أقيم معرض توعوي صحي عن سوء استخدام المضادات الحيوية، والتغذية المتوازنة، وطرق انتقال العدوى.


  يشار إلى أن الندوة التي حضرها عميدة كلية التمريض الدكتورة منار النابلسي، وعقدت في كلية الزراعة افتتحها نائب عميد الكلية الدكتور مفيد النمر، جاءت بدعم من شركة قدرات للتجهيزات الطبية.


 
2018/12/02