Zenko Magazine
"الأردنية" تكرم نخبة من أعضاء هيئتها التدريسية الحاصلين على جوائز محلية ودولية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- كرّم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة اليوم نخبة من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز محلية ودولية.


وهنأ القضاة كل من مديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة عبير دبابنة، ومديرة دائرة الصيدلة في مستشفى الجامعة الأردنية الدكتورة خولة أبو حمور، ومساعد مدير مركز الابتكار والريادة الدكتورة ديالا الطراونة، والدكتورة سناء الشعلان من مركز اللغات نظير حصولهن على تلك الجوائز.


وقال القضاة إن الجامعة تفخر بدعمها للمتميزين في كافة المجالات في الحقول العلمية والأدبية، لافتا إلى أن هذه الإنجازات تضاف إلى سجل الجامعة الحافل بالجوائز التقديرية على مختلف الصعد المحلية والعربية والدولية.


وأضاف أن الجامعة تسعى إلى دعم الإبداع والمبدعين إيمانا منها بأهمية ودور العنصر البشري في تقدم وازدهار الجامعة.


وجاء فوز مديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة عبير دبابنة بالجائزة الدولية من مبادرة 'أنا هنا' والمعنية بتمكين المرأة الاقتصادي وتعزيز العلاقات الأردنية الألمانية، فيما كان فوز مديرة دائرة الصيدلة في مستشفى الجامعة الأردنية الدكتورة خولة أبو حمور لقاء حصولها على جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز في الأداء الحكومي والشفافية عن فئة الموظف الحكومي المتميز القيادي / الإشرافي في دورتها الثامنة (2016 / 2017.


أما مساعد مدير مركز الابتكار والريادة الدكتورة ديالا الطراونة  ففازت بجائزة "تميز للنساء" في الهندسة المعمارية والبناء في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا للعام 2018 عن فئة المعماريات الصاعدات، التي تقام برعاية مؤسسة الكوفة ومجلس الأعمال العراقي في الأردن، وجامعة كوفنتري البريطانية.


وجاء فوز الأديبة الدكتورة سناء الشعلان بحصولها على جائزة كتارا للرّواية العربيّة في دورتها الرّابعة/2018 في حقل رواية الفتيان غير المنشورة عن روايتها المخطوطة للفتيان "أصدقاء ديمة" التي سوف يتمّ نشرها من قبل إدارة الجائزة في طبعة أولى ضمن منشورات الجائزة الدّوريّة السّنويّة للأعمال الفائزة.


وفي السياق عبرت الفائزات بالجوائز عن سعادتهن بتكريم إدارة الجامعة التي لم تأل جهدا في تشجيع أسرتها من طلبة وإداريين وأعضاء هيئة تدريس على العمل والتميز.

 

 
2018/12/03