Zenko Magazine
تختتم فعالياتها بعقد نشاط توعوي عن"التوصيات الصحية للتغذية لدى فئة الشباب"

​أخبار الجامعة الاردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- اختتمت العيادة الصديقة للشباب في كلية التمريض في الجامعة الأردنية فعالياتها بعقد نشاط صحي توعوي بعنوان "التوصيات الصحية للتغذية لدى فئة الشباب"بالتعاون مع كلية التأهيل.


واستهدف النشاط طلبة كلية علوم التأهيل للتوعية بالأمراض الناتجة عن بعض الأنماط الغذائية الخاطئة.


 وجاء النشاط بحسب مسؤولة العيادة الدكتورة نجاح سلامه تعزيزاً لأهداف العيادة التوعوية في تكوين الاتجاهات الصحية السليمة وتعزيزها بين الفئات المستهدفة من الجامعة والمجتمع المحلي, وتُعنى العيادة بتقديم خدمة توعوية تلبي احتياجات الطلبة من الرعاية الصحية عبر حزمة من الأنشطة والبرامج التثقيفية، تعتمد من خلالها على دور الطلبة في عملية التخطيط والتنفيذ والمتابعة وتقييم الخدمات والأنشطة المنعقدة.


وهدف النشاط الذي أداره اختصاصي القلب والأوعية الدموية في كلية التمريض الدكتور عامر حسنين إلى تعريف الطلبة بالأنماط الغذائية الخاطئة  الناجمة عن قلة اهتمامهم بصحتهم، وانشغالهم عنها جراء جملة من العوامل أهمها الدراسة والعمل.


وتناول النشاط الممارسات الصحيحة للتغذية كالاهتمام بنوعية الطعام المتناول والإكثار من شرب الماء والإقلال من تناول المواد الغذائية المحتوية على السكريات والابتعاد عن الوجبات السريعة لاحتوائها على سعرات حرارية عالية وفائدة جسمية قليلة. يشار إلى أن العيادة  الصديقة للشباب تعمل على تعزيز استراتيجية "التعلم بالأقران المنظم"، التي تقوم على تعزيز قدرات الطالب التعليمية ليصبح هو المعلم لزملائه وأبناء جيله الآخرين؛ الأمر الذي سيزيد من تفاعل طلبة الكلية والجامعة مع المجتمع المحلي.


وتعنى العيادة بتقديم خدمة نوعية تلبي احتياجات الطلبة من الرعاية الصحية عبر حزمة من الأنشطة والبرامج التثقيفية، تعتمد على دور الطلبة في عملية التخطيط والتنفيذ والمتابعة وتقييم الخدمات والأنشطة المنعقدة؛ إذ إنهم الأقدر على تفهم احتياجات الشباب وتحديد الوسائل الفضلى التي يجب اتباعها في تقديم الخدمة لهم.

2018/12/05