Zenko Magazine
ورشة عمل لتطوير سياسات التعليم العالي

 

​نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني اليوم الاربعاء ورشة عمل بعنوان " حوار السياسة البريطانية الاردنية للتميز في التعليم العالي".
 
وتهدف الورشة التي شارك فيها اعضاء مجلس التعليم العالي ورؤساء الجامعات الاردنية ورؤساء امناء الجامعات وعدد من الاكاديميين الى الاستفادة من تجربة المملكة المتحدة في اصلاح التعليم العالي.
 
كما تهدف الى تشجيع الحوار المثمر بين الطرفين في عدة محاور، خصوصا في تطوير سياسات التعليم العالي وتحسين بصمة التميز والقيمة على الساحة المحلية والاقليمية والدولية.
 
وقال امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة ان الورشة تمثل تطبيقا عمليا للمحور الرابع من محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016- 2025، الذي يتضمن تمكين مؤسسات التعليم العالي الاردنية من الاطلاع على افضل الممارسات العالمية في مجال التعليم العالي.
 
وقالت نائبة رئيس المجلس الثقافي البريطاني مي ابو حمدية: ان الحوار يأتي في اطار استمرارية الشراكة الطويلة مع وزارة التعليم العالي، التي تهدف الى تحقيق مقولة "التعليم من اجل الازدهار " ضمن اطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
 
واضافت: ان هذا الحوار يعد منصة لتبادل افضل الممارسات وتطوير عامل الابتكار في مجال قطاع التعليم العالي للاستجابة للاقتصاد العالمي المتغير.
 
وتنظم هذه الورشة من خلال برنامج " تدويل التعليم العالي"، وهو احد برامج المجلس الثقافي البريطاني الذي يعنى بتطوير التعليم العالي بالمملكة من خلال وضع الاستراتيجيات التعليمية وتشجيع النقاش والمناظرة حول قضايا التعليم العالي وتحدياته.
 
 
الرأي

 

2018/12/06