Zenko Magazine
مركز تكنولوجيا المعلومات يتبنّى تكنولوجيا (Business intelligent)
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – تبنّى مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية تكنولوجيا (Business intelligent) أو ما يعرف بأدوات ذكاء الأعمال وهي أدوات برمجية تقوم على تحويل البيانات الأولية إلى معلومات مفيدة ذات معنى لأغراض الأعمال.
 
 
وأوضح مدير المركز الدكتور صالح الشرايعة أن هذه الأدوات لها القدرة على التعامل مع أعداد هائلة من المعلومات لمساعدة المؤسسات في تحديد مواطن الخلل والضعف والإيجابيات والسلبيات الموجودة داخلها، إلى جانب قدرتها على تحقيق الاستفادة من الفرص الجديدة وتنفيذ استراتيجية فعالة من خلال إعداد التقارير وأدوات استخراج البيانات التي تخدم صانع القرار في الجامعة.
 
 
ولفت إلى قيام المركز بإعداد مجموعة من التقارير والأدوات التي  تستخرج معلومات حيوية ومهمة من نظام التسجيل ونظام الموارد البشرية والعمل جارٍ حاليا على معالجة بيانات النظام المالي والكثير من الأنظمة الأخرى أولا بأول.
 
 
وأكد الشرايعة أن هذا الإجراء الذي تبنّاه المركز وغيره من الإنجازات تعد كلها ضمن سعيه الدؤوب والمستمر في التطوير ومواكبة آخر المستجدات في عالم التكنولوجيا، وتحديثه كافة أنظمة الجامعة بأحدث الطرق والأدوات المتاحة وحوسبة جميع إجراءات الجامعة وتقديم الخدمات وفقا لأعلى معايير الجودة؛ تماشيا مع تطلعات الجامعة للوصول إلى حرم جامعي ذكي ومحوسب بالكامل.
 
 
انتهــــــــــــــــــى

​​

2018/12/13