Zenko Magazine
هندسة الأردنية تستضيف وفدا من فرع جامعة تكساس في قطر
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آيه العبادي- استضاف قسم الهندسة الكيميائية في كلية الهندسة في الجامعة الأردنية  وفداً من جامعة تكساس  " Texas A&M" في دولة قطر لّلقاء بطلبة كلية الهندسة .
 
ويهدف اللقاء إلى التعريف بالخدمات التي تقدمها جامعة "تكساس"  قطر والتي تعزز البيئة التعليمية والأكاديمية بما يحقق أهداف برامجها الدراسية، وتطوير المزيد من الشراكات مع الجهات الفاعلة في مجالات المتعدده، وتوفر لطلبتها العديد من الفرص التحفيزية والتطويرية، وخيارات والعمل البحثي.

وتحدث منظم اللقاء رئيس قسم الهندسة الكيميائية  الدكتور منور التراكية عن مكانة الجامعة الأردنية التي تعتبر رائدة بين الجامعات المصنفة عالمياً، من حيث توفيرها للخبرات والكوادر التعليمية والعلمية، وتبنيها برامج بحثيه متعدده لإثراء المعرفة النظرية والتطبيقية.
 
وفي حديثة عن قسم الهندسة الكيميائية بين التراكية الجهود التي يسعى لها قسم الهندسة الكيميائية ليكون رائداً في مجال الهندسة الكيميائية في الأردن والعالم العربي بحيث تندمج الأسس العلمية ومبادئ الهندسة الكيميائية وقواعد السلوك المهني والأخلاقي لإيجاد طرق تعليمية متعددة التخصصات وبرامج بحثية متميزة تهدف إلى تزويد العالم بخريجين وبحوث على مستوى عالمي.
 
كما استعرض التراكية  إنجازات كلية الهندسة  بتزويد الطلاب بتعليم عالي الجودة في مجالات الهندسة المتعدده؛ وتقديم الخدمات اللازمة للطلبة .
 
وتضمن اللقاء عدة جلسات وحوارات أكاديمية؛ عرض فيها مدير البرنامج التنفيذي لمحطة التجربة الهندسية للشراكة جامعة تكساس قطر إياد مسعد المجالات البحثية في جامعة تكساس والفرص المتاحة لطلبة الدراسات العليا.
واستعرض المدير التقني لبرنامج قطر للمياه والطاقة المستدامة الدكتور أحمد عبدالوهاب موضوعات في " الاستغلال المستدام للمياه والطاقة " .
 
والتقى الوفد بطلبة السنة الخامسة والرابعة للحديث عن  الفرص المتاحة وآلية  التقديم لبرامج الدراسات العليا في جامعة تكساس/ قطر.
2018/12/13