Zenko Magazine
كلية التمريض تنظم برنامجا تدريبيّا توعويا في مدرسة منارة الجامعة
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد –نفذت كلية التمريض في الجامعة الأردنية برنامجا تدريبيا في روضة ومدرسة منارة الجامعة لأغراض توعوية بالإجراءات الصحية اللازمة.
 
 
وحظي جدول أعمال البرنامج بسلسلة من المحاضرات المتعلقة بالتغذية الصحية والنظافة الشخصية والطرق السليمة لغسل الأيدي والتغييرات الجسدية والنفسية المرافقة لسن المراهقة والفحص الذاتي للثدي، إضافة إلى مسح شامل لمقاييس النمو كالطول والوزن والنظر، وجلسات تعريفية بالإسعافات الأولية للأطفال في حالات التشنجات والشردقة والحروق والكسور والتسمم الغذائي والإنفلونزا الموسمية.
 
 
وجاء تنظيم البرنامج الذي نسقته كل من المدرستين تغريد شواشي ودعاء محارمة بهدف الوصول إلى أردن أكثر سلامة وصحة وازدهارا من خلال الموضوعات التي يتناولها والتي تركز على الأمور الصحية الواجب اتباعها عند حدوث أي طارئ.
 
 
ولفتت عميدة الكلية الدكتورة منار النابلسي إلى أن النشاط نُفِّذ ضمن نهج الجامعة في خدمة المجتمع المحلي واستمرارا لرؤية الكلية في تعميق الإحساس بالمسؤولية المجتمعية لطلبتها وخريجيها من خلال التواصل البناء مع مؤسسات المجتمع المحلي لتوعية أبنائها بالمنظومة الصحية اللازمة لحياة سليمة، بالإضافة إلى إطلاعهم على آخر المستجدات في قطاع التمريض من خدمات ومستلزمات.
 
 
وأكدت شواشي أن الجامعة ممثلة بلجنة الجامعة والمجتمع في كلية التمريض أخذت على عاتقها الدور التفاعلي في بناء مجتمع صحي والنهوض به من خلال حملة الأيادي البيضاء التي أطلقتها عام 2011 لنشر الثقافة والوعي الصحي بين فئات المجتمع المختلفة وتحديدا طلبة المدارس؛ الأمر الذي سيسهم في تفعيل طرق التعلم الحديث في بعض الأنشطة من جهة، وتوسيع نطاق التعاون بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم من جهة أخرى.
 
 
شارك في تنفيذ البرنامج كل من الدكتور عامر حسنين والدكتورة رندة البصول والدكتورة أمية نصّار والدكتورة إيمان صباح، والمدرسات خديجة الدسوقي وريم جراد ومنال الرملي والمحاضرتين المتفرغتين جمانة شحادة وساندي شهوان، والمشرفات السريريات إشراق فرحات ونادين اللفداوي ونسرين الخطيب، إلى جانب الطلبة مجد السيد ونور غوري وثريا التميمي ورؤى الشراب وهدى برهم وسهر أبو ريشة وسيرينا حمزة وآلاء زياد وحسين شاهر.
 

انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــى

2018/12/17