Zenko Magazine
أمسية موسيقية لطلبة كلية الفنون فـي "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - نظم قسم الموسيقى في كلية الفنون  والتصميم في الجامعة الأردنية أمسية موسيقية للطلبة بمناسبة قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول.
 
 
وجمعت الأمسية التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة وعدد من نواب الرئيس ونخبة من الأساتذة والطلبة بين العزف والغناء بمشاركة طلبة القسم من مرحلتي البكالوريوس والماجستير.
 
 وأشاد رئيس الجامعة بأداء الطلبة الغنائي وإتقانهم العزف على الآلات الموسيقية وما وصل إليه القسم من مستوى فني عالٍ، مؤكدا على دور الموسيقى في إثراء الثقافة وتعزيز الجوانب الاجتماعية والنفسية، وكذلك دور الكلية في إعداد الفنانين والباحثين في المجالات الفنية المختلفة المتعلقة بالفنون البصرية والمسرحية والموسيقية.
 
 
عميد الكلية الدكتور رامي حداد أشار إلى أن الكلية تعتبر حاضنة أمينة لثقافتنا وموروثنا العربي والفني الغني الذي إذ امتزج بخبرات وتجارب أعضاء الهيئة التدريسية من أكاديميين وفنانين، يثري من مخرجاتها التعليمية والفنية.
 
 
وأوضح حداد أن الكلية تمنح درجة البكالوريوس في الموسيقى والمسرح والفنون البصرية، بالإضافة إلى برنامج الماجستير في الموسيقى، مبيّنا أن إيماننا العميق بأهمية الفن كعنصر أساسي ومهم في ثقافة مجتمعنا المحلي يدفعنا دوما لتمكين خريجينا وتسليحهم بالثقافة والخبرات العلمية والعملية، ليكونوا متميزين ورياديين أينما حلّو في مواقعهم مستقبلا.
 
 
من جهته لفت رئيس القسم الدكتور نضال النصيرات إلى أهمية القسم الذي يضم ضمن كادره التعليمي خبرات موسيقية من أساتذة ومدرسين ومساعدي بحث وتدريس ممن لهم باع طويل وخبرات وافية في مجال التعليم الموسيقي والبحث الموسيقي والقيادة والتأليف.
 
 
وتحدث عن سعي القسم إلى إيجاد علاقة وثيقة مع المجتمع المحلي من جهة واجتذاب الموهوبين والمتميزين لإعدادهم أكاديمياً وإثراء المهارات الموسيقية لديهم من جهة أخرى.
 

2018/12/19