Zenko Magazine
مشروع تدريب وتمكين الطلبة إعلاميًّا في جامعة الحسين

​معان - قاسم الخطيب

 

إلتقى  رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور نجيب ابو كركي  في مكتبه في معان، بالمسؤولة بقسم الاتصال والمعلومات في منظمة اليونسكو- مكتب عمان هنادي غرايبة، وبحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية،و عميد كلية الآداب في الجامعة.
 
واستعرض  الدكتور ابو كركي اهم الإنجازات التي تتميز بها الجامعة ومنها أول إذاعة مجتمعية على مستوى الجامعات الأردنية  (صوت الجنوب)، والتي تبث برامجها من الجامعة وتحتوي على ثلاثة استديوهات للبث مجهزة بشكل كامل، وتعمل على موجتين للبث على  مستوى المحافظة كاملة.
 
وأشار ابو كركي الى  دور الإذاعة في خدمة المجتمعات المحلية ورسائلها التوعوية وبرامجها الهادفة التي تستهدف كل مكونات المجتمع و شكر الدكتور أبو كركي الدعم المستمر الذي تقدمه المنظمة  للإذاعة، ومشاريع التدريب التي تقوم بها في المجال الإعلامي، ومنها إنشاء مختبر للإعلام في الجامعة.
 
بدورها شكرت الغرايبة، الجهد الكبير والتعاون القائم بين جامعة الحسين بن طلال والمنظمة في المجالات الإعلامية التي تخدم الطلبة الدارسين فيها من خلال تطوير الإعلام فيها بكل صوره.
 
كما أكدت الغرايبة ان المنظمة ستقوم بعمل مشروع تدريبي لتمكين الطلبة من الناحية الإعلامية، مدته سنة ونصف السنة من خلال التعاون مع إذاعة صوت الجنوب لتدريب طلاب لإنتاج محتوى إذاعي بمهارات التربية الإعلامية، من خلال الأكاديميين  المؤهلين في قسم الإعلام في الجامعة.
 
وقامت الغرابية بجولة في إذاعة صوت الجنوب، والمختبر الخاص بالتربية الإعلامية في الجامعة، ورافقها في الجولة مدير دائرة العلاقات العامة والاتصال المجتمعي  ورئيس قسم الإعلام في جامعة الحسين بن طلال.
 
نقلا عن الدستور
2018/12/19