Zenko Magazine
"الأردنية" و "غازي عنتاب" التركية تبرمان مذكرة تفاهم
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – أبرمت الجامعة الأردنية مع جامعة غازي عنتاب التركية مذكرة تفاهم تهدف إلى فتح آفاق التعاون الأكاديمي بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
 
وتضمنت بنود المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة وعن جامعة غازي عنتاب رئيسها الدكتور علي قور، تطوير التعاون في مجالات تبادل الخبرات والمعلومات وأعضاء هيئة التدريس والطلبة.
 
وتضمنت المذكرة  التي وقعت بحضور نائب رئيس جامعة غازي عنتاب الدكتور شيخ موسى دمير، ومديرة وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الأردنية الدكتورة هديل ياسين، بناء التعاون في مجال البحوث المشتركة، وتنظيم المحاضرات والندوات والمؤتمرات.
 
وقبيل حفل التوقيع، أكد الجانبان حرصهما على بناء قواعد التعاون المشترك وبذل أقصى الجهود لإتاحة الفرص ضمن رؤيتهما ورسالتيهما لتبادل الخبرات والمعلومات لما فيه مصلحة الطرفين وجودة التعليم العالي في البلدين الصديقين.
 
وعبر القضاة عن استعداد الجامعة لإنشاء برامج أكاديمية مشتركة مع جامعة غازي عنتاب. وأشار إلى أن الجامعة تستقبل سنويا العديد من الطلبة الأتراك الراغبين بـإتمام دراساتهم وتعلم اللغة العربية فيها، مبدياً استعداد الجامعة لاستقبال طلبة من غازي عنتاب.
 
من جانبه، أشاد الدكتور قور بالسمعة العلمية المرموقة التي تحظى بها الأردنية، مقدماً شرحاً موجزاً عن نشأة جامعته التي تضم 54 ألف طالب  يدرسون في 14 كلية يمثلون 108 دول حول العالم، وأضاف أنها الجامعة الوحيدة في تركيا التي تعتمد لغات ثلاث في التدريس هي اللغة التركية والإنجليزية والعربية، حيث تعتمد الأخيرة في تدريس 12 برنامجاً من برامجها.
2018/12/20