Zenko Magazine
تأهل ثلاثة فرق طلابية في المرحلة الأولى لمسابقة "هالت برايز" العالمية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- أعرب نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتور زيد بقاعين خلال رعايته الحفل الختامي لمسابقة "هالت برايز" العالمية في مرحلتها الأولى، عن فخره واعتزازه بمشاركة طلبة الجامعة في المسابقة للعام الثاني على التوالي، مبينا أنها فرصة ذهبية للشباب للانخراط في مشاريع ريادية خلاقة والانطلاق نحو العالمية.

 

وأكد بقاعين في كلمة ألقاها خلال الحفل الذي نظمه مركز الابتكار والريادة دعم الجامعة الموصول لمبادرات الطلبة الخلاقة، لاسيما ذات الأبعاد الريادية، مشيرا إلى احتضان الجامعة لكثير من البرامج والمسابقات التي تعنى بالابتكار والريادة بهدف تحفيز الشباب على تنمية التفكير الإبداعي والخروج بمشاريع نوعية قابلة للتنفيذ.
 
 
 وتعتبر مسابقة (هالت برايز) من أكبر المسابقات الريادية للطلبة من أصحاب المشاريع وتتبنى هدفا من الأهداف العالمية لبرنامج التنمية للأمم المتحدة سنويا.
 
 
وشارك في الحفل الختامي (20) فريقا على مستوى الجامعة، تاهل منها ثلاثة للمرحلة الختامية الإقليمية، ومن ثم تأتي المرحلة العالمية، حيث قدم الطلبة عددا من المشاريع التي تهدف إلى انعاش سوق العمل من خلال توفير فرص عمل تسهم في التخفيف من مشكلة البطالة .
 
 
وفي ختام الحفل وزع بقاعين الشهادات على المشاركين، معربا عن شكره للجنة التحكيم على جهودها المتميزة، ومثمنا دور مركز الابتكار والريادة في دعم الطاقات الشبابية على الدوام .
 
 
يشار إلى أن جميع الفرق المشاركة من الطلبة خضعت للتحكيم من قبل لجنة ضمت نخبة وطنية من أصحاب الأعمال وكبار الرياديين وأصحاب الشركات الناشئة في الأردن في مختلف القطاعات.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــى
2018/12/20