Zenko Magazine
“الآثار والسياحة “و" الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة" تبرمان اتفاقية تعاون

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آيه العبادي - وقعت كلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنية اتفاقية تعاون مع الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة لتجسيد مبدأ التعاون المشترك بين الفريقين وتعزيزاً للعلاقات المتبادلة بينهما.

ونصت الاتفاقية  التي وقعتها عن الكلية عميدتها الدكتورة ندى الروابدة وعن مجلس الإدارة عوني قعوار على تزويد "الجمعية" بالاحتياجات التدريبية اللازمة من طلبة الإدارة السياحية؛ الأمر الذي قد يوفّر لهم فرص عمل بعد تخرجهم؛ بالإضافة إلى تشارك الطرفين في الورشات والندوات التوعوية التي يعقدانها فيما يتعلق بقطاع السياحة.

 

وثمنت الروابدة التعاون مابين الجمعية والكلية؛ مضيفه أن التعاون سيسهم بتعريف وتدريب الطلبة على المهارات والقيم المطلوبة لسوق العمل السياحي وتعزيز جاهزية الطلبة للإنخراط في سوق العمل بشكل أسرع وأكثر فاعلية.
 
بدورها بينت رئيسة قسم الإدارة السياحية الدكتورة نور العقيلي المهام التي تندرج تحت بنود هذا التعاون من إعداد وتحليل  شامل بحاجات سوق العمل، والإسهام في تطوير البيئة التعليمية؛ وذلك من خلال إجراءات دراسات دورية ميدانيه عن طريق الاستقصاء والمقابلات الشخصية مع المعنيين في قطاع السياحة.
 
وعبر قعوار عن سعادته بالتعاون المشترك الذي يرفد القطاع الخاص بالخبرات الأكاديمية والتدريبيةمن خلال التشبيك مع المؤسسات والهيئات المعنية بقطاع السياحة؛  إضافةً لتطويرالمهارات المعرفية واللغوية المطلوبة لدى الطلبة في سوق العمل.
حضر توقيع الإتفاقية نائب العميد الكلية الدكتور  اسماعيل أبو عامود،والمدير التنفيذي للجمعية الأردنية لسياحة الوافدة لينا الخالد؛ وآمين صندوق الجمعية ناصر زعترة.
 
2018/12/23