Zenko Magazine
اتفاقية تعاون بين "الأردنية " وشركة "عراقنا" في مجال تدريب القوى البشرية

 

​ أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد المبيضين ـــ أبرمت الجامعة الأردنية وشركة عراقنا للاستشارات الاقتصادية والإدارية والتدريب وتقنية المعلومات اليوم اتفاقية تعاون تؤسس لمرحلة مقبلة من التعاون بين الجانبين بهدف نشر المعرفة في التخصصات ذات الاهتمام المشترك .
 
ووقع الاتفاقية نيابة عن الجامعة نائب رئيس الجامعة للتطوير والتخطيط والشؤون المالية الدكتور عماد صلاح وعن الشركة مديرها المفوض عبد الرزاق محمد علي بحضور مدير مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الدكتور محمد المعاقبة .
 
وبموجب بنود الاتفاقية يتولى مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة والشركة وضع وتنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية للقوى البشرية في البلدين الشقيقين ودول الإقليم ، فضلاً عن توفير المدربين وتأمين أماكن التدريب وتحديد ساعات التدريب النظري والعملي وإجراءات منح الشهادات للمتدربين والجوانب المتعلقة بالشؤون المالية والترويج للبرامج التدريبية .
 
وأشار صلاح الى أهمية هذه الاتفاقية التي تأتي في إطار التعاون العلمي والثقافي مع المؤسسات العلمية في العراق الشقيق ، معرباً عن أمله في أن يسهم هذا التعاون في توفير فرص التدريب والتأهيل للقوى العاملة في مختلف قطاعات التنمية والإنتاج في البلدين الشقيقين اللذين تربطهما علاقات أخوية وتاريخية ومصالح مشتركة .
 
بدوره أكد رئيس الشركة العراقية علي عن اعتزازه بالتعاون مع الجامعة الأردنية لتنفيذ  برامج تدريبية نوعية ، مؤكداً أن الجامعة لديها مكانة متقدمة بين الأوساط الجامعية العربية والعالمية وتراكم في الخبرات والمهارات التدريبية التي تحتاجها التنمية في العالم العربي.
 
وقال في تصريح صحفي عقب التوقيع  " إن أول برامج التدريب سيكون في الحقول المالية والمصرفية وتكنولوجيا  المعلومات ، مبيناً أن مضامين التدريب المالي تتعلق بالمخاطر والرقابة والتدقيق والأطر الحديثة لحوكمة المصارف العالمية .
 
 وأضاف علي انه سيتم في مراحل لاحقة تنفيذ برامج تدريبية في قطاعات طبية وصحية وصناعية ، مشيراً الى أن أهداف التدريب تكمن في مواكبة العالم الأول ورفع المستويات المهنية للمتدربين العاملين في  التنمية الشاملة.
 
يشار إلى أن مركز الاستشارات والتدريب أسس في الجامعة لربط الجامعة بالمجتمعين المحلي والإقليمي من خلال تقديم خدمات تدريبية واستشارية ذات جودة عالية بكفاءات تدريبية متميزة ، فيما تعد الشركة ومقرها العاصمة العراقية بغداد من الشركات المتقدمة في مجالات التدريب والدراسات والاستشارات العلمية .
    
 
 

 

2018/12/27