Zenko Magazine
عقدتها "قدرات" بالتعاون مع "الأردنية" دورة في "ضبط جودة البرمجيات" لطلبة كلية IT

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – احتفلت كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية بتخريج طلبتها المشاركين في دورة ضبط جودة البرمجيات التي عقدتها شركة قدرات برعاية أمين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات.


وجاء تنظيم هذه الدورة وفقا لمدير عام الشركة عبد الرحيم العرجان بهدف تدريب الطلبة حديثي التخرج وتشغيلهم في الشركة عن طريق إعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل المحلي والدولي، سيّما وأن الدورة راعت في مضمونها أعلى المعايير الدولية المتعارف عليها في أنظمة شركات تكنولوجيا المعلومات.

ولفت العرجان إلى تعاقد الشركة مع ثلاثة من كبار المدربين الدوليين من خارج الأردن لتأهيل المشاركين في الدورة وعددهم 40 طالبا وطالبة، معلنا عن توظيف معظمهم في الشركة وفقا لقانون العمل والعمال والضمان الاجتماعي وبراتب منطقي ومزايا عمالية تضمن استمراريته في العمل.

وأشار إلى إيمان الشركة بأن التكنولوجيا أصبحت العنصر الأساسي في الاستثمار وتقدم الأمم واقتصاد الدول، منوها بأن عمادها الأول هو العقول الذكية المنتجة لهذه الخدمات، ما يعلل على حد تعبيره أهمية التركيز على قطاع الشباب في الإبداع والتفوق، الأمر الذي يتوافق مع توجهات صاحب الجلالة سيد البلاد ورؤية ولي عهده الأمين بضرورة الاعتماد على عنصر الشباب على اعتبارهم "فرسان التغيير" القادرين على إحداث التأثير الفعال والمنتج في المجتمع.

من جهته أوضح عضو هيئة التدريس في الكلية منسق الدورة الدكتور يزن الشمايلة أن الجامعة احتضنت الدورة على مدى ثلاثة أسابيع مكثفة بواقع 120 ساعة عملية في مختبراتها الحديثة، وأنه تم اعتماد الورشة بديلا عن ساعات التدريب الميداني لطلبة السنة الرابعة دون أي تكلفة على أي مشارك، لافتا إلى أن تحقيق التقدم بركب العالمية يحتّم توحيد الجهود مع القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية وكافة الجهات التي تخدم العملية التربوية وتصب في صالح الطلبة والوطن.

ونوّه الشمايلة بأن الدورة تناولت ثلاثة محاور هي المفاهيم الأساسية، واستراتيجيات فحص البرمجيات وضبط الجودة، وتطبيقين عمليين أحدهم لقياس جودة الأنظمة باستخدام أدوات وبرامج معتمدة حسب معايير شركة إنتل العالمية، وآخر لفحص وضبط الشبكات باستخدام البرمجيات.

يشار إلى أن "قدرات" استثمار دولي مشترك برأس مال كندي أردني يجمع ما بين التكنولوجيا والفنون والثقافة تم تأسيسها في 5/5/2018.


2018/12/29